الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”مطرانية مغاغة ”:الإرهابيون وزعوا كتيبات عن رمضان والجهاد قبل الحادث

أتوبيس المنيا
أتوبيس المنيا
كشفت مطرانية مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذكس بشمال المنيا، خلال البيان الذى أصدرته اليوم السبت، إن الإرهابيون الذى قتلوا عددًا كبيرًا من الأقباط، أثناء توجههم لدير الأنبا صموئيل بالصحراوى الغربى لمركز العدوة، وزعوا على الشهداء كتيبًا صغيرًا عن رمضان والجهاد.
وقال البيان:"علمنا من المصابين والناجين، أن الإرهابيين خرجوا عليهم فى 3 سيارات، 2 دفع رباعى، وثالثة ملاكى، وفتحوا على الرحلات والذاهبين إلى الدير النار، وأوقفوا سياراتهم، وأنزلوهم منها، ثم وزعوا كتيبًا صغيرًا عن الجهاد وصوم رمضان، ثم سألوهم هل أنتم مسيحيون، فقالوا نعم، فطالبوهم بنطق الشهادة، فرفضوا، وقالوا: "نحن مسيحيون وعشنا ونموت مسيحيين"، فقتل الإرهابيون جميع الرجال، وبعض النساء، وبعض الشباب والأطفال، ثم نهبوا من السيدات الذهب والفضة من المصوغات، ومبالغ مالية، وهواتف محمولة، وساعات، وتركوهم بين شهداء وفيات ومصابين، وهربوا إلى عمق الصحراء".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.