الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:56 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الإمارات تكشف فضيحة جديدة لابن موزة ..اعرف التفاصيل

الإمارات تكشف فضيحة جديدة لابن موزة ..اعرف التفاصيل
الإمارات تكشف فضيحة جديدة لابن موزة ..اعرف التفاصيل
قال موقع 24 الإماراتى أن مصادر إعلامية إماراتية كشفت عن أن شركة "أوريدو" القطرية تمتلك حصصا مهمة فى إحدى شركات الاتصالات العراقية، مبينا أن هذه الشركة تنسق مع سياسيين عراقيين وتدفع لهم عمولات وتمولهم بتوجيه من حكومة قطر.
و أضافت "القطريون خولوا أحد أصحاب الصفقات المشبوهة فى العراق تدوير الأموال القطرية وعمليات غسيل أموال كبرى تجرى فى بغداد وإقليم كردستان"، مبينا أن "بعض تلك الصفقات تم كشفها، إذ قام مسؤول عراقى كبير بمجهود ضخم لتفادى وقوع الشركات القطرية تحت طائلة الاستجواب أو حجز الأموال بأى شكل، لأنها مصدر مهم لتمويل جهات بعينها".
وأضافت المصادر، أن "مجموعة طبية فى السليمانية، وثلاثة فنادق ومعامل للإسمنت وآخر للزجاج فى المحافظة، تعتبر مرتكزا لغسل أموال قطرية بالتعاون والتنسيق مع أحد قيادات الأحزاب الكردية"، مشيرة إلى أن "أموالاً دُفعت فى إحدى المناطق ببغداد لتمويل جماعات مسلحة انتمت فيما بعد لتنظيم القاعدة ثم داعش لاحقا".
ولفتت المصادر إلى أن "هذا التمويل جرى من خلال منظمات إنسانية قطرية تعمل فى بغداد وعدد من المحافظات، وبالقرب من مخيمات النازحين فى أربيل، فالعديد من المنظمات القطرية فى العراق تعمل بواجهة إنسانية، وهى فى الحقيقة مراكز للتنسيق بين سياسيين عراقيين والمخابرات القطرية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.