الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”اللائحة الاسترشادية” تثير الجدل بين ”رياضة النواب” والنادي الأهلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم، برئاسة النائب فرج عامر، حالة من الجدل، بين المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وأعضاء مجلس إدارة النادى الأهلى، خلال مناقشة "اللائحة الاسترشادية".
بدأت الواقعة بإعلان الوزير بأن هناك عددا من رؤساء مجالس إدارات الأندية فى حكم المعينين، وخاصة بعد انتهاء مدتهم الانتخابية وبسبب عدم وجود قانون لم تجر انتخابات منذ فترة، ولابد من سرعة إجراء الانتخابات فى شهر أغسطس المقبل، والموافقة على اللائحة الاسترشادية، مما اثار حفيظة عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، قائلا: مجلس إدارة النادى الاهلى ليس معينا وتم اغتيال مجلس إدارته بفعل فاعل، حتى لا تتحقق من ميزانيته، وأنت تعلم ذلك.
ومن جانبه قال المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، انه لا يوجد مجلس إدارة معين بقرار وزارى ولكنه جاء بانتخابات جمعية عمومية، وليس معنى انتهاء المدة القانونية أنهم أصبحوا معينين.
وعلق الوزير قائلا: احنا مش طرفين، كنا فى ظروف ربنا يعلمها ربنا من أجل وضع قانون رياضة جديد لا يضر مصر، خاصة ونحن نغير قانون استمر 42 عاماً.
وشدد عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، بتوضيح البند الخاص بحصول المرشح على شهادة الخدمة العسكرية الشرط الأساسى فى اللائحة الاسترشادية، قائلا هل يسمح لمن لم يؤد الخدمة وحصل على الشهادة أن يترشح؟.
وقال الوزير متهكما: وهل نادى الأهلى العريق سيسمح لأحد خائن لبلده أن يترشح لعضوية مجلس الإدارة؟.
يذكر أن الفقرة الرابعة فى المادة 28 الخاصة بشروط الترشح، نصت على : أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية، أو أعفى منها، أو غير مطلوب لأدائها طبقاً للقواعد القانونية المقررة وقت فتح باب الترشح، إذا كان المرشح مصرى الجنسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.