الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الألماني يوجه انتقادات حادة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الالماني
الرئيس الالماني
وجه الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير انتقادات حادة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وتأتي هذه الانتقادات قبل قدوم الرئيس الأمريكي إلى ألمانيا للمشاركة في قمة مجموعة العشرين التي ستنعقد يومي الجمعة والسبت القادمين في هامبورج.
وفي تصريحات لصحيفة "شتوتجارتر تسايتونج"، وصحيفة "شتوتجارتر ناخريشتن" الألمانيتين الصادرتين غدًا الثلاثاء، قال شتاينماير: "عندما لا يبحث أحد سوى عن الصفقة الأفضل، فإننا جميعا سنخسر في النهاية".
ورأى وزير الخارجية الألماني السابق أن السياسة الخارجية لترامب تمثل له لغزا محيرا وقال: "أنا قلق جدا حيال هذه التغييرات ولا يمكننا أن نفترض أنه ستعود إلى الطريق القويم سريعًا".
في الوقت نفسه، طالب السياسي الاشتراكي الأوروبيين بالوحدة وقال: "نستطيع الآن أن نقرر ما إذا كنا عازمين على أن نكون لاعبين على رقعة الشطرنج للسياسة الدولية".
وختم الرئيس الألماني كلامه محذرًا من أن أوروبا ستصبح قطعة لعب على الرقعة إذا لم تستجمع قواها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.