الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:42 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الصناعة: وفد بولندى يزور مصر لبحث إجراءات إقامة المنطقة الصناعية بقناة السويس

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن وفدًا بولنديًا رفيع المستوى يمثل المنطقة الاقتصادية البولندية الخاصة لإقليم POMERANIA سيبدأ زيارة لمصر بعد غد ولمدة أربعة أيام، وذلك لبحث الإجراءات الخاصة بإقامة المنطقة الصناعية البولندية بمحور قناة السويس.
وأضاف أن الهدف من الزيارة هو التعرف على كافة التفاصيل الإجرائية الخاصة بإقامة تلك المنطقة خاصة في ظل وجود رغبة من عدد كبير من الشركات البولندية للاستثمار في مصر لتكون بمثابة نقطة انطلاق لتلك الشركات نحو القارة الأفريقية، لافتًا إلى أنه سوف يلتقى بأعضاء الوفد لبحث تذليل كافة العقبات أمام إقامة المنطقة واستعراض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الصناعية المختلفة.
وفى نفس الصدد، قال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري إن زيارة هذا الوفد لمصر تأتى كأحد أبرز نتائج المباحثات التي أجراها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال زيارته للعاصمة البولندية وارسو منتصف مارس الماضي، والتي وقع خلالها على اتفاق لتدشين مبادرة جسر الأعمال بين مصر وبولندا، والتي تستهدف إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الدولتين، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومتان المصرية والبولندية لتوسيع حجم العلاقات المشتركة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة شراكات ناجحة بين رجال القطاع الخاص في كلا البلدين.
ولفت وكيل أول وزارة التجارة والصناعة إلى أنه من المقرر أن يلتقى الوفد أثناء الزيارة بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بالإضافة إلى تنظيم عدد من اللقاءات الأخرى والزيارات الميدانية بمحور قناة السويس.
وأشاد عنتر بالجهود الكبيرة التي بذلها المكتب التجاري المصري في وارسو في الإعداد لهذه الزيارة ومساهمته في صياغة مبادرة جسر الأعمال والتنسيق بين الجهات البولندية والمصرية لتحويلها إلى مشروع متكامل تنعكس آثاره إيجابًا على مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.