الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الهجرة تبحث إقامة مكتب للمصريين بالخارج فى مركز خدمة المستثمرين

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
عقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماعا صباح اليوم، الثلاثاء، وذلك بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى صلاح سالم.
واقترحت الوزيرة نبيلة مكرم، إقامة مكتب للمصريين فى الخارج فى مركز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى.
وأوضحت الدكتورة سحر نصر، أن الوزارة هدفها التسيير على الراغبين فى الاستثمار فى مصر ومنهم المصريون فى الخارج، مشيرة إلى أنها ستقيم مكتبا للمصريين فى الخارج لمركز خدمة المستثمرين، مثلما قررت تخصيص مكتب لسيدات الأعمال.
وأكدت الوزيرة أن قانون الاستثمار الجديد نص على وجود ممثلين عن 74 جهة بمركز خدمة المستثمرين، لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، وهو ما سيسهل ويسرع أى إجراءات للمصريين فى الخارج، كما نص على المساواة بين الجنسين فى الفرص الاستثمارية.
وذكرت الوزيرة نبيلة مكرم، أن وزارة الهجرة تعمل على إصدار الكارت القنصلى والذى يتم استخراجه من القنصليات المصرية فى الخارج للمصريين المقيمين خارج مصر من أجل أن يسهل ويسرع لهم أى إجراءات عندما يأتون إلى مصر ومنها الاستثمار والإسكان، مشيرة إلى أن جميع المشاركين فى مؤتمرات "مصر تستطيع" سواء الذى عقد لعلماء مصر فى الخارج و"مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، جاءت نتائجها برغبتهم فى الاستثمار فى مصر.
وبحث الجانبان إجراءات التسهيل علي المصريين فى الخارج، عبر إجراءات تأسيس الشركات أون لاين لهم عبر الموقع الإلكترونى للوزارة، وكيفية إشراك المصريين فى الخارج فى البورصة المصرية، وإقامة دورات تدريبية للشباب المعرض للهجرة غير الشرعية بالمحافظات.
واتفق الجانبان على الربط بين موقعي الوزارتين فى إطار الربط بين الحكومة، والإعلان عن الخدمات المشتركة التى تقدمها وزارتا الاستثمار والتعاون الدولى والهجرة، للمصريين فى الخارج، وأن يتضمن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار "المصريين فى الخارج" فى الضمانات والحوافز التى نص عليها القانون، والقيام بحملة ترويجية فى الخارج لتشجيعهم على الاستثمار فى مصر.
وعقب الاجتماع، قامت وزيرتا الهجرة والاستثمار والتعاون الدولي بجولة فى مركز خدمة المستثمرين، لمتابعة أعمال التطوير في المركز وخطوات التوسع فيه، وتخصيص مكان للمصريين في الخارج في المركز، وقالت الوزيرة: "يتضمن مكانا مخصصا لاستخراج جوازات السفر والشهر العقاري وتراخيص تأسيس الشركات".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.