الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:55 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

أحمد فهمى لـ ”الموجز” : ”كيمياء خاصة” تجمعنى بأكرم حسنى

أحمد فهمى
أحمد فهمى

أحمد فهمى فنان متعدد المواهب استطاع فى فترة وجيزة أن يلفت إليه الأنظار بأعماله الكوميدية،وبتجاربه الشبابية المختلفة سواء فى الكتابة أو التمثيل،شارك هذا العام فى بطولة مسلسل"ريح المدام"الذى تصدر به الصفوف الأمامية للأعمال الكوميدية فى السباق الرمضانى،ولاقى إعجاب الكثيرين،كان لـ "الموجز" هذا الحوار معه للكشف عن تفاصيل المسلسل والصعوبات التى واجهته أثناء التصوير هذا بالإضافة إلى أعماله الجديدة.
فى بداية حديثه أعرب "فهمى" عن شدة سعادته بردود أفعال الجماهير والنقاد حول مسلسله الرمضانى"ريح المدام"، مشيراً إلى أن تلك الردود بدأت بعد عرض الحلقات الأولى من المسلسل، والتى جعلته فى مقدمة الأعمال الكوميدية التى عُرضت فى نفس الموسم وحققت نسب مشاهدة عالية على مواقع التواصل الإجتماعى واليوتيوب.
وأوضح فهمى أن ترشيحه للمسلسل جاء عن طريق الكاتب تامر إبراهيم الذى عرض عليه السيناريو وطلب منه أن يشارك فى هذا العمل، خاصة أنه وجد فيه أكثر شخص كوميدى يصلح للدور.
وأكد أن فكرة السيناريو من أكثر الأشياء التى جعلته يوافق على العمل خاصة أنه يحمل طابع كوميدى لايت وهو يعشق هذا النوع من الأعمال،هذا بجانب أن القصة تتضمن أكثر من 20 فكرة مختلفة خلال الحلقات،وأيضاً تعاونه مع فريق عمل إعتبره من أفضل ما عمل معهم خلال مشواره الفنى.
وفيما يخص تعاونه للمرة الثانية مع الفنان أكرم حسنى قال فهمى:"على المستوى الشخصى أنا وأكرم أصدقاء من زمن، وعلى المستوى الفنى أشعر بوجود كيمياء مشتركة بيننا، فهو فنان جامد ومحترف فى شغله جداً وله قدرة تمثيلية عالية وأتمنى العمل معه مرة أخرى".
وأشار إلى أنه واجه صعوبات عديدة خلال المسلسل بسبب تعدد القصص داخل العمل فكل قصة بها تفاصيل عديدة تتطلب ديكور معين وشخصية معينة وأيضاً أماكن محددة للتصوير سواء فى مصر أو فى الخارج،مضيفاً أنه كان يعمل لمدة 18 ساعة يومياً وخلال أيام التصوير لم يأخذ راحة على الإطلاق.
ومن ناحية أخرى أكد فهمى أن البطولة المطلقة لا تعنيه بشئ ولا يهتم بها على الإطلاق فكل ما يهمه هو نوعية الأدوار التى يقدمها والتى تعتمد على بعض العوامل التى تجعله لا يوافق على أى دور بسهولة قائلاً:"كل ما أهتم به هو قيمة العمل وليس نوع البطولة ففى "ريح المدام" كنا أربع أبطال أساسيين كلاً منا قدم دوره كأنه هو بطل العمل بمفرده وهذا كان سبب رئيسى فى نجاح العمل ووصوله لقلب المشاهد".
وكشف فهمى عن سبب تغيير اسم المسلسل من"هو وهى وهو" إلى"ريح المدام" حيث قال إن الكاتب أيمن بهجت قمر هو السبب فى ذلك حيث قام بكتابة تتر المسلسل الذى بدأ بعبارة"ريح المدام" وعند سماعهم لها انجذبوا للعنوان وقرروا تغيير الإسم ليتماشى مع الفكرة التى يتناولها العمل.
وفيما يخص الأعمال الرمضانية التى حرص على متابعتها أكد أنه لم يشاهد سوى مسلسل"لا تطفئ الشمس" للمخرج محمد شاكر،مضيفاً أنه كان يتمنى أن يشاهد أعمال أخرى مثل "كلبش"، "كفر دلهاب"،"الحصان الأسود"، و"الزئبق" ولكن نظراً لضيق الوقت والتصوير طوال رمضان لم يتابعها ولكنه أكد أنه سيشاهدها خلال هذه الأيام لأن ردود أفعال الجمهور شجعته على متابعتها.
وعن مشاركته فى فيلم"الأصليين" للفنان خالد الصاوى أشار إلى أنه ضيف شرف فى الفيلم حيث لا يتعدى الدور سوى ثلاثة مشاهد فقط،ولكنه سعيد بهذه التجربة لأنها أعطته فرصة للعمل مع المخرج مروان حامد.
وأكد فهمى أن يعتمد على بعض المعايير التى تساعده فى اختياره لأعماله والتى من أهمها أن يكون النص جيد ويحمل هدف أو رسالة للجمهور أو به طابع كوميدى مشوق يستمتع به المشاهد ولا يمل منه، وأيضاً أن تكون الشخصية جديدة لم يقدمها من قبل.
وتمنى فهمى الوقوف أمام الزعيم عادل إمام ولو بمشهد واحد حيث يعتبره قدوته ومثله الأعلى فى التمثيل، ويتمنى أن يتعلم من فنه ويستفيد من خبرته العملاقة.
وصرح بأنه يستعد الفترة الحالية للتحضير لفيلم جديد من تأليف شريف نجيب وجورج عزمى، ومن المفترض أن يبدأ تصوير أول مشاهده بداية من الشهر المقبل، ورفض فهمى الإعلان عن أى تفاصيل تخص الفيلم سوى أنه سيعرض خلال موسم عيد الأضحى المبارك.
واختتم فهمى حديثه بالكشف عن هوايته المفضلة بجانب التمثيل،قائلاً:"بعشق الغطس وتربية الكلاب فأنا لدى 4 كلاب فى منزلى أقوم بتربيتهم والعناية بهم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.