الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة.. نتنياهو يعترف بعمليات تل أبيب العسكرية داخل سوريا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تم تسريب تصريحات خطيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول سياسية بلاده تجاه سوريا خلال لقاء مغلق في بودابست، إلى الصحافة، بسبب خطأ ارتكبه القائمون على تنظيم الاجتماع، حسبما نشرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.
وجاء ذلك خلال لقاء نتنياهو، الذي يزور بودابست حاليا، مع رؤساء وزراء والتشيك وبولندا وسلوفاكيا، عقد اليوم الأربعاء خلف الأبواب المغلقة، لكن لسبب غير معروف تم بث حيثيات اللقاء لمدة دقائق عدة عبر سماعات تم توزيعها على الصحفيين الذين تجمعوا أمام الأبواب المغلقة في انتظار المؤتمر الصحفي في أعقاب الاجتماع.
ولهذا السبب أصبحت تعليقات نتنياهو خلال الحديث مع نظرائه الأوروبيين، أول اعتراف علني لتل أبيب بعملياتها العسكرية داخل سوريا، ويذكر أن الجيش الإسرائيلي يرفض في معظم الأحيان التعليق على أي أنباء حول عملياته خارج حدود البلاد.
وتم قطع البث الحي للقاء في بودابست بعد مرور دقائق على انطلاقه، لكن يبدو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي كان ينتظر الفرصة للحديث عن أنشطة حزب الله في سوريا بفارغ الصبر، ولذلك بدأ الحديث من هذا الموضوع مباشرة، قائلا: "لقد أغلقنا حدودنا ليس مع مصر فحسب، بل وفي هضبة الجولان بنينا الجدار لأننا واجهنا هناك مشكلة متعلقة بمحاولات "داعش" وإيران فتح جبهة إرهابية هناك".
واستطرد قائلا: "لقد قلت لـ بوتين، إننا، عندما نراهم وهم ينقلون الأسلحة لحزب الله، نستهدفهم. لقد فعلنا ذلك عشرات المرات".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.