الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:04 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

متحدث الصحة:نأسف لتصريحات نقيب الصيادلة حول انتهاء صلاحية علاج فيرس سي

نقيب الصيادلة
نقيب الصيادلة
عبر خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، عن أسفه لما صدر من تصريحات على لسان نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد حول انتهاء صلاحية أدوية علاج فيروس سي.
وقال مجاهد، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» أن الشركة الأمريكية المصنعة للعقار تواصلت مع وزارة الصحة وأبلغتها بمد فترة صلاحية العقار وذلك بعد أن أثبتت دراساتهم أن صلاحية الدواء مدتها أطول من المدة المدونة عليه، وهو ما دفع وزارة الصحة لعمل لجنة لمناقشة ودراسة الأمر قبل اتخاذ القرار.
وأضاف مجاهد أن مد فترة صلاحية الدواء لا تعني انتهاء صلاحيته على الإطلاق، كما أن هذا العلاج لا يعد الأول الذي تم مد فترة صلاحيته.
وكشف أن وزارة الصحة تقدمت ببلاغ للنائب العام في نقيب الصيادلة بعد الشائعات التي أطلقها دون مستند واضح حول منح وزارة الصحة أدوية منتهية الصلاحية لمرضى فيروس سي.
وتعجب مجاهد من السبل التي اتخذها نقيب الصيادلة لحل خلافاته مع وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه خلط الأوراق وأدخل الدواء الذي يهم المواطن في مشاكله مع وزارة الصحة، وشنع بمنظومة علاج فيروس سي التي شهد العالم كله بنجاحها في مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.