الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:46 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير السياحة:السياحة تتأثر نتيجة عدم تحديد وقوع أي حادث بدقة وخاصة حادث رفح

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، أن أحداث رفح أثرت كثيرا على قطاع السياحة وتراجعت نسب الإشغال ما بين 9 إلى 15 فى المائة بعد 48 ساعة فقط من وقوع الحادث فى المناطق المتاخمة لرفح ومنها مرسى علم وغيرها من المناطق السياحية فى سيناء عموما.
وطالب زعزوع وسائل الإعلام بتوخى الحذر فى نقل الأخبار والبيانات لأن السياحة الخارجية تتأثر بالأخبار المتداولة فى وسائل الإعلام ويجب تحديد منطقة وقوع أى حادث بدقة حتى لا يكون التأثير على المناطق السياحية المصرية بأكملها.
وقال إن الطيران العارض مهم جدا للفترة المقبلة فالطيران عموما هو الوجه الآخر للسياحة لأنه وسيلة الانتقال الرئيسية لنقل السياح إلى مصر، مشيرا إلى أن الطيران العارض هام جدا وبخاصة فى وقت الأزمات .
وأضاف أن هناك نية لمد فترة برامج التحفيز للطيران العارض لأن هذا يمنح الثقة لمنظمى الرحلات //، مشيرا إلى أن الموارد حاليا أضعف مما سبق وتراجعت كثيرا بعد الازمات الأخيرة وعدم توجيه مساهمات إلى صندوق السياحة وهو ما يعمل على عدم قدرة الوزارة على التوسع فى برامج التنشيط لعدم وجود التمويل اللازم لهذا التوسع .
وتابع قائلا: أن وزارة السياحة لديها فرصة ذهبية للتعاون بصورة أكبر مع وزير الطيران المدنى الجديد سمير أمبابى وفتح أسواق جديدة مع مصر للطيران.
وفي سياق آخر ، أكد الوزير أن السياحة العلاجية تسير بخطى محددة وسيتم تنميتها تدريجيا ، مشيرا إلى أن هناك خططا محددة لأنواع السياحة الأخرى التى تتم تنميتها لأن عائدتها أسرع وتنميتها تسير بصورة أيسر فى الوقت الحالى الذى نحاول فيه العبور من الازمة .
وأوضح انه وقع ميزانية الحملات لعام 2012 -2013 وتم اعتماد ميزانية لكل مكتب من مكاتب السياحة فى الخارج وسيتم تغيير الحملة التنشيطية بأخرى جديدة ، موضحا إن هناك موافقة لكل مكتب بالتعامل مع منظمى الرحلات فى مسألة التنشيط والترويج كما يراها لانها تختلف من مكتب لاخر .
وقال أن هناك ملفا مهما يقوم ببحثه حاليا والعمل عليه وهو الخاص بعلاقة القطاع السياحى بالبنوك لان هناك العديد من المشكلات فى هذا الشأن ونبحث المشكلات المنتشرة بين القطاع من أجل حلها مع البنوك سواء عن طريق تخفيض الفوائد وكذا إعادة جدولة الديون وغيرها من العلاقات بين البنوك والقطاع السياحى .
وأضاف إنه سيتم التشاور مع القطاع الخاص من أجل تنويع أدوات التنشيط السياحى فى المرحلة المقبلة والتركيز على بعض الأسواق أكثر من غيرها من أجل التعاون فى وجهات النظر للوصول إلى أقصى فائدة من حملة التنشيط .
ودعا الوزير المواطنين للتنقل والسفر إلى المناطق السياحية المصرية بدلا من السفر خارج البلاد ، وقال إن مصر تحتاج إلى الدعم من المصريين والسياحة الداخلية يكون لها دور كبير فى هذا الدعم الذى يحتاجه القطاع

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.