الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:44 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالتفاصيل.. توقيع عقد مشروع القطار المكهرب بين وزارة النقل و”أفيك - كريك” الصينية

شريف إسماعيل
شريف إسماعيل
شهد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم مراسم توقيع عقد تنفيذ القطار المكهرب بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للانفاق، وشركة (أفيك – كريك) الصينية، وذلك بحضور وزراء الاسكان، والمالية، والتخطيط، والنقل، وسفير الصين لدى القاهرة. حيث وقع عن الجانب المصري رئيس الهيئة القومية للانفاق، وعن الجانب الصينى المدير العام لشركة إفيك الدولية.
ويهدف مشروع القطار المكهرب ـ الذي يتكون من 11 محطة ـ إلى خدمة أهداف التنمية في عدة مناطق سكنية وصناعية، وذلك من خلال الربط بين مدن السلام، والعبور، والمستقبل، والشروق، وبدر، والروبيكى، والعاشر من رمضان، على أن يصل في مرحلة تالية إلى العاصمة الادارية الجديدة.
وأشارت الدراسات التقديرية إلى أن المشروع من المنتظر أن يساهم في نقل نحو 350 ألف راكب يوماً، إلى جانب توفير حوالى 2.3 مليار جنيه سنوياً كقيمة للوفر في الوقت والطاقة واستهلاك الوقود وتشغيل وسائل النقل العام ووسائل النقل الاخرى وانشاء وصيانة الطرق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy