الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

صحافة بلدنا: طبول الحرب تدق بين ”الإخوان” و”اليسار”

حملت صحافة بلدنا الصادرة صباح اليوم الخميس العديد من الأخبار الهامة ومن أبرزها خبر ما صرح به الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بأن تأخر الاعلان عن طرح الرخصة الافتراضية للمحمول جاء لأسباب فنية.
أشار إلي ان مجلس ادارة الجهاز مازال يدرس بعض الأمور المتعلقة بطرح الرخصة وان هناك عدة بدائل يتم المفاضلة بينها سواء تم الطرح بنظام المزايدة أو بالأمر المباشر للمصرية للاتصالات مؤكداً ان كل البدائل مازالت تحت الدراسة ولم يبت فيها حتي الآن ونفي بدوي ان يكون غضب شركات المحمول ورفضها لطرح الرخصة في هذا التوقيت سبباً في تأجيل الاعلان عن طرح الرخصة الذي كان مقرراً له الاسبوع الماضي.
والمعروف ان الرخصة الافتراضية تواجه رفضاً شديداً من شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر مؤكدين ان السوق لا يحتمل دخول مشغل جديد وسط انخفاظ أرباح الشركات الثلاث وتشبع سوق المحمول المصري.
اليوم السابع
كما جاء بجريدة اليوم السابع حيث أعلن عضو مجلس الشعب السابق محمد العمدة، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، أن قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وحزبها الحرية والعدالة، تراجعوا عن مطالبة الرئيس محمد مرسى، بإعادة البرلمان، على الرغم من علمهم أن حله كان بمؤامرة وخطوة نحو إصدار الإعلان الدستورى المكمل، وأضاف أنه من الأفضل الإبقاء على التشريع فى يد الرئيس والتضحية بالبرلمان إرضاء للقوى السياسية.
ومن أهم الموضوعات التي قامت جريدة "اليوم السابع " بنشرها :-
• مرسى يزور الولايات المتحدة فى 23 سبتمبر المقبل
• "الداخلية" ترسل تعزيزات لسيناء والجيش يستعد للهجوم على جبل الحلال
• واشنطن تدعم مصر فى نشر قوات فى سيناء بعد موافقة إسرائيل
• بلاغ ضد المشير وبدين ووزيرى الداخلية السابقين يتهمهم بالتورط فى قتل متظاهرى ثورة يناير
المصري اليوم
جاء خبر بالمصري اليوم حيث طالب محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق وأحد الدعاة للفعاليات الاحتجاجية ضد جماعة الإخوان المسلمين في 24 أغسطس الجاري، كل المواطنين بالدفاع عن مقار جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، لافتًا إلى بعض المحاولات التي قد تحاول الإضرار بها من أجل إجهاض فعاليات الاحتجاج ضد الجماعة.
وأوضح «أبو حامد» أن الفعاليات الاحتجاجية، الجمعة، تستهدف تطبيق القانون وتقنين أوضاع الجماعة في إطار الدولة دون استثناء، مبينًا أنه في حالة نجاح الفعاليات الاحتجاجية سيطالبون بمجلس رئاسي على رأسه الدكتور محمد مرسي، بالإضافة إلى خمسة آخرين ولجنة تأسيسية جديدة للدستور، بالإضافة إلى حكومة إنقاذ وطني.
ومن أبرز عناوين جريدة المصري اليوم:
• مرسى سيزور إيران نهاية الشهر الجارى
• طبول الحرب تدق بين "الإخوان" و"اليسار"
• 18 مليار جنيه خسائر سرقات الكهرباء سنويًا
الشروق
نفى شريف سامى، عضو مجلس إدارة هيئة الاستثمار، ما تردد عن ربط الحكومة القطرية، الوديعة التى أعلنت عنها مؤخراً والمقدرة بـ2 مليار دولار، بتوفيق أوضاع الشركات القطرية فى مصر، فيما كشف مصدر مصرفى أنه سيتم تحويل الوديعة القطرية تباعاً وعلى دفعات إلى البنك المركزى، وأن الدفعة الأولى «500 مليون دولار» التى تم تحويلها ستدعم بشدة موقف الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية لدى البنك المركزى، وستعمل على زيادة السيولة الدولارية بالسوق المحلية.
قال «سامى» إن الشركات القطرية فى مصر لا تواجه مشاكل مع الحكومات المصرية، مثل الشركات السعودية والكويتية والإماراتية.
وأضاف «سامى»أن الوديعة ليست استثماراً، وإنما بمثابة قرض يمثل دعماً لمصر، ويستحق بعد 8 سنوات بفائدة تقل عن 2٪، مشيراً إلى أن الاستثمارات القطرية فى مصر تتمثل فى قطاع البترول والعقارات، وهناك رغبة فى الاستحواذ على أحد المصارف الأجنبية العاملة فى مصر، بالإضافة إلى العرض الأخير المقدم، للاستحواذ على إحدى الشركات المالية.
واعتبر أن الوديعة القطرية تمثل بادرة أمل جيدة، بعد توقف للاستثمارات الأجنبية دام أكثر من عام ونصف العام، ويعطى مؤشراً قوياً لمزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية خلال الفترة المقبلة، بهدف تنشيط التنمية وخلق الوظائف، موضحاً أن عودة وزارة الاستثمار ستساهم فى تهيئة المناخ، لجذب مزيد من الاستثمارات، مطالباً بضرورة توفيق أوضاع جميع الشركات الأجنبية العاملة فى مصر، وإنهاء النزاعات القانونية والقضائية بينها وبين الجهات الحكومية فوراً، حتى تستعيد مصر سمعتها الدولية، باعتبارها دولة تحترم تعاقداتها
عناوين الجريدة:
• سعد الدين إبراهيم : مصر فى حالة توتر وارتباك، بسبب الصراع المعلن أو المستتر بين مراكز قوى متعددة
• المرشد يعلن عن تضاعف إنتاج القمح 6 أضعاف خلال الموسم الماضى
• العريان يبدأ "معركة جديدة" بين الإخوان واليسار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.