الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:15 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”الدمراوي” يُطالب وزير الصحة بوقف أبحاث السوفالدي بسبب نجاح العقار

المهندس سهل الدمراوي
المهندس سهل الدمراوي
صرح المهندس سهل الدمراوي عضو غرفة الأدوية باتحاد الصناعات بأن عقار السوفالدي المصري اللذي تم إنتاجه بمصر عن طريق شركات الدواء الوطنيه قدر نجح ينسبه ٩٥%في معالجة ملايين المرضي المصريين وأشاد بذلك العديد من المراكز والجهات الصحية العالمية والدولية بما فيها وزارة الصحة ولجنة الفيروسات الكبدية.
وأضاف الدمراوي أن شركات الدواء المصريه تحملت الكثير لتوفير هذا العقار بأقل تكلفه في العالم بل أن سعره لا يتعدي واحد من الألف من السعر العالمي وبكفاءة عاليه جدا شهد بذلك كافه المتخصصين بلا استثناء وتكلفه الإنتاج بالكاد تعادل سعر البيع ولا يوجد للشركات المنتجه ارباح تذكر إيمانا منها بواجبها تجاه مشروع قومي للقضاء علي فيروس C بمصر.
وتابع أنه بدلًا من توجيه الشكر للشركات فوجئنا بقرار صادم من لجنه الفيروسات بطلب دراسه علي المستحضر تحت بعنوان P0st marketing study.
وأوضح "الدمراوي" أن هذه الدراسة غير منطقية ولا جدوي لها بعد أن اثبت العقار المصري نجاحه يشاهده كافه الجهات المعنية بما فيها لجنه الفيروسات نفسها فما الداعي لذلك وتعطيل إنتاج المستحضر، وعدم دخول المناقصات إلا بعد الدراسة المطلوبة في مراكز بحثية لم يتم الإعلان عنها ولصالح من ؟.
وأشار إلى أن هذا القرار ليس من صلاحيته لجنه الفيروسات والمنوط به وزير الصحة المسئول الأول عن صحة المصريين أو إداره الصيدلة، وذلك في حاله الحاجة إليه.
وناشد "الدمراوي" وزير الصحة بسرعة التدخل لوقف هذا القرار الذي لا معني له للعقار او المريض والمستفيد منه هي جهات بحثية غير معلومة.
وقال إنه يلزم تدعيم وتشجيع صناعه الدواء المصري لاسترجاع دورها في تنشيط الإقتصاد وزياده التصدير بعيدا عن التعقيدات والمصالح الشخصيه المحدودة والتي تعوق النهوض بالصناعة مثل هذا القرار الغير مبرر وأمثاله الكثير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.