الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:28 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الاسكان : العاصمة الإدارية امتداد طبيعى للقاهرة وتعتمد على الطاقة المتجددة

وزير الاسكان
وزير الاسكان
قال مصطفى مدبولى وزير الإسكان، إن العاصمة الادارية سوف تكون امتداد طبيعى للقاهرة الكبرى، وستكون مدينة عصرية حديثة وستقدم رسالة وصورة للعالم كله عن مصر، لافتًا إلى أن مساحتها 170 ألف فدان، بينما مساحة القاهرة لا تتجاوز 90 ألف فدان.
وأضاف مدبولى خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد منذ قليل، أن العاصمة الإدارية تضم النهر الأخضر والذى يتكون من مجموعة من الحدائق ويعد متنفس للمواطنين، مؤكدًا أن نصيب الفرد من المساحات الخضراء 15م من المساحات الخضراء وستسوعب كل المصريين بكافة مستوياتهم، وتعتبر مدينة مستدامة تعتمد على الطاقة المتجددة بالإضافة إلى أنها تعتمد على 7 مرتكزات لتحقيق حياة مثالية فى العاصمة الإدارية والتى تعتبر من المعايير العالمية التى تحددها الدول ، فهى مدينة ذكية كل خدماتها اليكترونية، وتضم 20 حيا سكنيا يستوعب 6.5 مليون نسمة، بالإضافة إلى مطار دولى وشبكة طرق رئيسية طولها 650 كيلو متر.
وأوضح أن مشروع العاصمة الادارية هو نقطة ارتكاز بين القاهرة والتنمية بين القاهرة وقناة السويس، لافتًا إلى أنه سيتم توصيله بالقطار المكهرب والذى يبدأ من منطقة السلام وحتى العاصمة الإدارية ومدينة العاشر من رمضان، مشيرًا إلى انه يتم دراسة عمل فرع من مدينة نصر وحتى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.
وأكد مدبولى أنه لأول مرة فى مصر سيكون هناك قطار فائق السرعة وخط قطار بعرض الدولة ويربط كافة مناطق التنمية ببعضها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.