الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تظاهرات أمام اليونسكو رافضة لتولى قطر قيادة المنظمة

اليونسكو
اليونسكو
نشرت وسائل الإعلام المختلفة الحشود من الجمعيات الدينية ودعاة السلام التى تجمعت في فرنسا أمام منظمة اليونسكو، يتقدمهم رئيس منتدى أئمة فرنسا الإمام الشيخ حسن شلغومي، محتجين على ترشُّح قطر لمنصب إدارة المنظمة.
ووفق صحيفة "سبق"، فقد أظهرت نتائج الجولة الثالثة التعادل بين المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري والمرشحة الفرنسية ذات الأصول المغربية "أودريه أزولاي"؛ إذ حصد كل منهما 20 صوتًا؛ وتبدأ اليوم، الخميس، الجولتان الرابعة والحاسمة للنتائج النهائية لتحديد الفائز بالمنصب.
من جهته، أوضح نور الدين محمد طويل، إمام وخطيب المركز الثقافي الإسلامي بدرانسي شمال باريس ونائب رئيس منتدى أئمة فرنسا، أن "الجمعيات الدينية والهيئات الداعمة للسلام اتخذت هذا الموقف لتقديم رسالة واضحة أمام اليونسكو على أنها منظمة عالمية داعمة للسلام العالمي، ولا يحق لها أن تكون قطر في ترؤسها وإدارة شئونها في وقت تدعم وترعى فيه الإرهاب، وتؤوي الإرهابيين"؛ مشيرا الى أنه إذا ثبت على قطر شراء الأصوات بالأموال فإن هناك ملاحقة قضائية للمرتشين جميعًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.