الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : الوزارة تتحمل مسئولية تسريب الامتحانات .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تشارك في جلسة نقاشية تنظمها سي آي كابيتال لمجموعة من كبار المؤسسات المالية العالمية

سي آي كابيتال
سي آي كابيتال


تستضيف سي آي كابيتال اليوم الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في جلسة نقاشية مع مجموعة من كبرى مؤسسات الاستثمار العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية تتجاوز أصولها تحت الإدارة 600 مليار دولار. يتزامن عقد اجتماعات الجلسة النقاشية مع زيارة الدكتورة سحر نصر إلى الولايات المتحدة حيث ترأس س وفدا رفيع المستوى يضم محمد فريد، رئيس البورصة المصرية والسيد محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لحضور الاجتماعات السنوية للبنك الدولي.

تستعرض د. نصر خلال الجلسة النقاشية آفاق نمو الاستثمارات في مصر كما تلقي أيضاً الضوء على الجهود المبذولة لتعزيز فرص النمو بمشاركة القطاع الخاص. يعتبر قانون الاستثمار الجديد أهم الجهود المبذولة في هذا الصدد حيث يتضمن العديد من المزايا والمنح الاستثمارية التى تهدف إلى تشجيع المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار بشكل كبير كما يمنح المستثمرين الحق في تحويل الأرباح الناتجة عن المشروعات الاستثمارية إلى الخارج دون قيود، وذلك دون اتخاذ أي إجراءات تمييزية تجاه المستثمرين سواء الأجانب أو المحليين بهدف الحفاظ على الأموال والمشروعات الاستثمارية للقطاع الخاص. ويأتي إطلاق بوابة الاستثمار الجديدة ضمن أولويات الوزارة حيث تعرض مختلف فرص الاستثمار والبيانات الخاصة بذلك في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

تلقي د.نصر أيضا الضوء على برنامج الطروحات العامة فى البورصة المصرية والإصلاحات الإدارية وتطويرشبكات الأمان الاجتماعي في مواجهة ضغوط التضخم إلى جانب استعراض فرص الاستثمار التي سيتم تنفيذها. تتضمن القضايا الأخرى في هذا اللقاء آفاق نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتطورات الأخيرة في أسواق المال وتنويع الخدمات المالية غير المصرفية لتشمل قطاعات أخرى التخصيم والتأجير التمويلى والتمويل متناهى الصغر وغيرها من الخدمات التي تعمل الوزارة على تطويرها.
رحب كريم خضر، العضو المنتدب ، رئيس قطاع السمسرة بسي آي كابيتال بالدكتورة سحر نصر في ولاية نيويورك مشيرأً إلى أن هذه الجلسة النقاشية هى الثانية التي تنظمها سي آي كابيتال لاستضافة ممثلى الحكومة المصرية على مدار أسبوعين حيث استضافت في الجلسة الأولى التي عقدت في الولايات المتحدة في 12 أكتوبر الماضي السيد الوزير عمرو الجارحي، وزير المالية المصري، بالإضافة إلى الاجتماع المقرر عقده بالمملكة المتحدة في نهاية الأسبوع. مما يعكس ذلك بدوره الرؤية الإيجابية التي تشير إلى حرص المسؤولين في مصر بالتواصل مع المستثمرين لتشجيع دور القطاع الخاص ودفع حركة الاستثمار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.