الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المخابرات الأمريكية تتخوف من تلاعب بوتين بترامب

بوتين وترامب
بوتين وترامب
قال مسئولا مخابرات أمريكيان كبيران سابقان، إنهما "يخشيان أن يكون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتلاعب بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد قول ترامب إنه يعتقد أن بوتين صادق في نفيه تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016".
وقال المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان، والمدير السابق للمخابرات الوطنية الأمريكية جيمس كلابر، إن "ترامب يسيء إدارة العلاقات بين موسكو والولايات المتحدة حتى في الوقت الذي يبحث فيه محقق خاص في تواطؤ محتمل بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا".
وقال برينان في أحد برامج شبكة "سي.إن.إن" التلفزيونية ظهر فيه مع كلابر: "أعتقد أن السيد ترامب، لسبب ما، إما يشعر بالترويع من السيد بوتين.. يخشى ما يمكن أن يفعله أو ما يمكن أن تسفر عنه هذه التحقيقات... إن ما يفعله السيد ترامب مع الروس لا ينم سوى عن سذاجة أو جهل أو خوف".
وقال كلابر، إن: "الزعماء الأجانب الذين يستقبلون ترامب استقبالاً رسمياً قادرون على التلاعب به".
وأضاف "أعتقد أن الصينيين والروس يعتقدون أنهم قادرون على التلاعب به".
وتأتي تصريحاتهما بعد أن قال ترامب للصحفيين في مطلع الأسبوع إنه "تحدث مع بوتين ثانية عن مزاعم تدخل روسيا في حملة الانتخابات الرئاسية، وأن الرئيس الروسي نفى ثانية
وكان ترامب قال للصحفيين: "كل مرة يراني فيها يقول إنه لم يفعل ذلك. أصدق فعلاً أنه عندما يقول لي ذلك فإنه يعني ما يقول.. أظن أنه يشعر بإهانة بالغة جراء ذلك وهو أمر ليس في مصلحة بلادنا".
وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين، في البرنامج نفسه، إن الانتقادات الموجهة لإدارة ترامب للعلاقات مع روسيا والصين "سخيفة". وأضاف "لا أحد يتلاعب بالرئيس ترامب".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.