الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خلاف بين ”البترول” وشركة قطاع خاص يهدد بحرمان مواطنى الشرقية من الغاز الطبيعي

أرشيفية
أرشيفية
قالت شركة "ناشيونال جاس " إنه تداول مؤخرا قيام الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس بإسناد أعمال توصيل الغاز الطبيعى بمدن وقرى محافظة الشرقية إلى ثلاث شركات تابعة لها خلاف شركة ناشيونال جاس – صاحبة الامتياز الوحيد لتوصيل الغاز الطبيعى لكل مدن وقرى محافظة الشرقية- وقام بعض مسئولى الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية بالترويج لهذه الشركات لدى مواطنى المحافظة , رغم أن هذه المسلك مخالف للقانون وأحكام القضاء وبنود الاتفاقية بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركتنا والمبرم بتاريخ 6 / يناير عام 1999 والسارية حتى عام 2024.
وتابعت الشركة فى بيان لها:" استكمالا لما دأبت عليه "إيجاس" من تعطيل شركتنا من العمل لمدة أحد عشر عاما تسبب فى حرمان ما يزيد على 500 ألف أسرة من حقهم التمتع بخدمة الغاز الطبيعى, فإننا نحذر كل من أقدم على هذه المخالفة بأن شركتنا لن تقف مكتوفة الأيدى تجاه التجاوزات بل تلاحقها قضائيا.
وأضاف البيان:" فى غضون وقت قصير سيقف قضاء مصر الشامخ وكسابق عهدنا به عائقا أمام تعدى شركة إيجاس على حقوق شركتنا وسيصدر أحكاما – كما أصدر سابقا- بإلغاء كافة تلك الإجراءات الباطلة وما ترتب عليها من تعاقدات مع العملاء وأن شركتنا لن تدخر جهدا لحماية استثماراتها داخل مصر.
وقالت الشركة فى بيانها:" لذلك فإننا نهيب بكبار مسئولى الدولة وعلى رأسهم رئيس الجمهورية التدخل احتراما لأحكام القضاء السابق صدورها لصالح شركتنا ووقف التعدى على حقوق شركتنا مع استعدادنا لتسوية هذا الأمر وديا فى ضوء توجهات وزير البترول بتاريخ 16 مايو الماضى بمقر لجنة الطاقة بمجلس النواب وحتى لا يكون الخارج هو الحكم فى نزاع بيننا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.