الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”شعب السودان مش لاقى ياكل ” ..تعرف على ثروات عمر البشير فى أمريكا و بريطانيا

"شعب السودان  مش لاقى ياكل " ..تعرف على ثروات عمر البشير فى أمريكا و بريطانيا
"شعب السودان مش لاقى ياكل " ..تعرف على ثروات عمر البشير فى أمريكا و بريطانيا
فى الوقت الذى لا يجد الشعب السودان قوت يومه حيث تصل نسبة الفقر إلى 80 % تفرغ عمر البشير الرئيس السودان لاختلاق معارك مع مصر التى تعتبر الشعب السودان الشقيق و تفرغ أيضا لاكتناز الثروات على حساب شعبه الفقير فقد كشفت وثائق دبلوماسية سرية نشرها موقع "ويكيليكس" ان الرئيس السوداني عمر حسن البشير نقل نحو 9 مليارات دولار الى حساباته المصرفية في بريطانيا والولايات المتحدة. ونقل دبلوماسيون أمريكيون عن لويس مورينو أوكامبو مدعي المحكمة الجنائية الدولية ان الرئيس السوداني اختلس مبالغ تصل إلى 9 مليارات دولار من أموال الدولة وإودعها في حسابات أجنبية.كشفت الوثائق المسربة والتي نشرتها صحيفة "جارديان" البريطانية إن الدبلوماسيين قد نقلوا عن المدعي العام للمحكمة الجنائية قوله إن الجزء الأكبر من هذه المبالغ قد يكون أودع في بنوك بالعاصمة البريطانية.
وحسب الوثائق، قال أوكامبو لمسؤولين أمريكيين إن بعض هذه الأموال قد تكون مودعة في مجموعة مصارف "لويدز" المملوكة جزئيا للحكومة البريطانية، وردد مرارا بأن الوقت قد حان للكشف علنا عن حجم السرقة التي قام بها البشير.
وعلق أحد الدبلوماسيين الأمريكيين على اقتراح أوكامبو بأنه إذا ما تم الكشف عن الأموال المسروقة من قبل البشير، فستغير فكرة الرأي العام السوداني عنه من "مناضل" إلى" مستولى على أموال الشعب ".
.
وقد رفض خالد المبارك المتحدث باسم السفارة السودانية في لندن وقتها الرد على اتهامات أوكامبو بحق البشير، قائلا إنها دليل آخر على الأغراض السياسية للمحكمة الجنائية في تشويه سمعة الرئيس السوداني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.