الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الروسي يوقع مرسوما باستئناف الرحلات الجوية بين ”موسكو والقاهرة”

ة
ة
وقع فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، اليوم الخميس، مرسومًا لاستئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة بعد انقطاع دام عامين.
ونقلت شبكة روسيا اليوم الإخبارية عن وثيقة نشرت على موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسي المرسوم الذي نص على إدخال تعديل على مرسوم رئيس الاتحاد الروسي الصادر بتاريخ 8 نوفمبر 2015، والمتعلق بشأن التدابير الفردية الرامية إلى ضمان الأمن الوطني للاتحاد الروسي وحماية مواطني الاتحاد الروسي من الأفعال الإجرامية وغيرها من الأفعال غير المشروعة.
وأشارت إلى أنه "تضاف في الفقرة الأولى عبارة السماح بالنقل الجوي المنتظم إلى القاهرة.
وقد أعلن بوتين في مطلع ديسمبر الماضي، أن الأجهزة الأمنية الروسية أبلغته بأن الجانب الروسي مستعد لفتح الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة، وهذا يحتاج لتوقيع اتفاقية حكومية مشتركة، وهناك سعي لتوقيعها في أقرب وقت.
وفي منتصف ديسمر الماضي وقع وزير الطيران المصري، شريف فتحي مع وزير النقل الروسي، ماكسيم سوكولوف، في موسكو، بروتوكول أمني لاستئناف الرحلات المباشرة بين موسكو والقاهرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.