الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

مقتل 630 يمنيا على يد الحوثيين خلال 40 يوما

صورة أرشفية
صورة أرشفية
أعلنت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية الشرعية اليوم الثلاثاء، توثيق مقتل وإصابة 613 مدنياً بسبب الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون خلال 40 يوماً.
وأضافت، في تقرير نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، توثيق "318 قتلأ بينهم ثمان نساء و14 طفل، في حين بلغت الإصابات والتشويه والإعاقة بين المدنيين إلى 295 مدنياً، 6 نساء و17 طفلاً".
وأشار التقرير إلى أن "ميليشيات الحوثي زرعت الألغام في المناطق السكنية والقرى والمزارع والطرق العامة، إمعاناً في قتل أكبر قدر ممكن من المدنيين، ما تسبب في تسجيل 23 قتيل ومصاب".
وحسب التقرير، فإن "الكثير من المدنيين، والسياسيين، والصحفيين، والطلاب، والناشطين، والأكاديميين، والإعلاميين، يقبعون في سجون ومعتقلات الميليشيا، وبلغ عدد الاعتقالات التعسفية والتعذيب والإخفاء القسري خلال فترة التقرير 407 اختطافات وإخفاءات، 280 طالت أنصار حزب المؤتمر الشعبي العام، والرئيس السابق علي عبدالله صالح".
وأكد التقرير "تجنيد ميليشيات الحوثي 830 طفلاً لم يبلغوا السن القانونية، في إطار مخططها لاستخدام الأطفال وقوداً لحربها".
وتابع أن "ميلشيا الحوثي دمرت بشكل ممنهج البنى التحتية وفجرت المنازل واستهداف الأحياء السكنية، وانتهكت 161 منزلاً، منها 57 فخخت ودمرت بشكل كلي، في حين تضرر ت 104 أخرى بين منازل ومنشآت عامة ومحلات، ودور عبادة".
ولفت تقرير حقوق الإنسان إلى أن "الميليشيا انتهكت حقوق 91 صحفياً وإعلامياً، بالتعذيب والاعتقال ومصادرة ونهب واقتحام مقرات وصحف وقنوات، وإغلاق مكاتب وفضائيات وإذاعات".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.