الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجمهوريون يدعون لإجراء تصويت بشأن الموازنة الاثنين المقبل

ميتش ماكونيل
ميتش ماكونيل
دعا زعيم الغالبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، إلى إجراء تصويت في شأن الموازنة الإثنين، في محاولة لإخراج الإدارات الفدرالية من الشلل.
وقال ماكونيل في بيان: "أؤكد لكم أن التصويت سيحصل الإثنين، إلا إذا كانت هناك رغبة بإجرائه في وقت مسبق".
وكان المشرّعون فشلوا الجمعة في التوصل إلى اتفاق يمنع الشلل في الإدارات الفدرالية.
وبعد عام تماماً على تولي دونالد ترامب مهامه الرئاسية، دخلت الولايات المتحدة فترة من الاضطرابات السبت مع إغلاق جزئي للإدارات الفدرالية إثر الفشل في التوصل إلى تسوية حول الموازنة في مجلس الشيوخ.
رغم المباحثات المكثفة في الأيام الاخيرة فشلت الغالبية الجمهورية والمعارضة الديمقراطية والبيت الأبيض في الاتفاق على موازنة ولو مؤقتة كانت ستتيح تفادي "الشلل" الذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة السبت.
وتبادل الجمهوريون والديمقراطيون على الفور الاتهامات بتحمل مسؤولية الإغلاق، وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الديمقراطيين يبدون اهتماماً أكبر بـ"اللاجئين غير الشرعيين" على حساب الجيش أو أمن حدود البلاد.
وقال زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل متوجها إلى الديمقراطيين إن إغلاق الإدارات الفدرالية "كان بالإمكان تفاديه 100%".
إلا أن زعيم هذه الأقلية تشاك شومر رد عليه أن "الإغلاق سيسمى شلل ترامب، لأن لا أحد سوى الرئيس يمكن تحميله مسؤولية الوضع الذي نحن فيه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.