الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

رئيس جامعة القاهرة يحيل واقعة سرقة المخطوطات بالمكتبة الآثرية للنيابة العامة

الخشت
الخشت
احال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، واقعة سرقة المخطوطات الآثرية بالمكتبة التراثية بالجامعة، التى حدثت منذ قرابة عام، إلى النيابة العامة. وقد احال الخشت الواقعة قبل ثلاثة أشهر.
كما احال رئيس جامعة القاهرة، 9 من الموظفين العاملين بالمكتبة التراثية إلى التحقيق بالإدارة المركزية للشئون القانونية بالجامعة.
وكان الدكتور محمد عثمان الخشت، قد اصدر قرارات بتشكيل لجان تختص بجرد وتسجيل كافة الأملاك والمقتنيات الآثرية والتاريخية والمخطوطات فى عموم مكتبات الجامعة ومتاحفها.
كما شكل رئيس جامعة القاهرة، لجنة تختص بمتابعة مشروع تطويروإعادة تأهيل المكتبة التراثية، وتتولاه أحد بيوت الخبرة بتكلفة 75 مليون جنيه.
وأكد رئيس جامعة القاهرة. أن المكتبة التراثية تحتوي على مخطوطات كبيرة وخرائط أثرية، مشددة على ضرورة الحفاظ عليها. وقال كانت هناك محاولات لتطويرها، ولكن لابد من أن يتم التطوير بشكل كامل ويشمل كافة الجوانب، ولذلك بدأنا فى إعداد كافة الدراسات المتعلقة بالتطوير والحفاظ عليها من خلال مجموعة من الخبراء من داخل وخارج الجامعة.
واوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، أن الجامعة ستبدأ فى اعمال التطوير خلال الأيام القادمة مع الحفاظ مع القيمة التاريخية والاثرية والفنية للمكتبة التراثية، واستحداث وسائل التطوير التكنولوجي المرتبطة بها، بما فى ذلك وضع أنظمة مراقبة بأماكن تواجد المقتنيات الآثرية.
يشار إلي أن المكتبة افتتحت سنة 1932 ويتكون المبنى من قبو وثلاث طوابق، وتضم ثروة تاريخية وثقافية وآلاف المخطوطات وأوائل المطبوعات والوثائق التاريخية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.