الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبو مازن:مواجهة الاستعمار والعنصرية قضايا مشتركة بين فلسطين والقارة الأفريقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته امام الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الإفريقي في دورتها ال 30 اننا ننظر بافتخار لعلاقاتنا مع افريقيا ونسعى دوما لتقويتها وتطويرها ضمن رؤية تاريخية ببعدها الاستراتيجي وبأدوات تضامنية وتنمية وعبر شراكات حقيقية تربط دولة فلسطين بأشقائها من الدول الأفريقية .
وعبر الرئيس عن الامتنان للدول الأفريقية لمواقفهم التضامنية والدائمة مع القضية الفلسطينية والتي تجلت في وضوح في التصويت الأخيرة في الأمم المتحدة المتعلق بالقدس.
وقدم عباس الشكر لكل من دولة مصر وأثيوبيا والسنغال موقفها المشرف بهذا الخصوص.
وأضاف عباس بان التمسك بالسلام كخيار نسعى لتحقيقه منذ عقود غير ان قرار الرئيس ترامب المتعلق بالقدس جعل الولايات المتحدة طرفا منحاز.
وأضاف أن القدس مكان مقدس لكل الديانات السماوية باسلاميتها ومسيحيتها ويهوديتها، ونعتز بعمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط فلسطين مع أفريقيا.
وأشار عباس الى أن مواجهة الاستعمار والعنصرية والظلم هي قضايا مشتركة بين فلسطين والقارة الأفريقية
و اضاف قائلا:" نحن نعول على المواقف الثابتة للدول الأفريقية تجاه فلسطين ونتطلع في ان نستقبلكم في دولة فلسطين المستقلة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.