الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 09:49 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

على رأسهما أحمد فهمي وتامر حسنى.. فنانون أجبروا زوجاتهم على اعتزال الفن

تامر حسنى وزوجته
تامر حسنى وزوجته

اشتعل الوسط الفني خلال الفترة الأخيرة بسبب تصريحات للفنان أحمد فهمي حول حياته الشخصية وعلاقته مع زوجته، ومنعها من دخولها المجال الفني، وتحكمه فيها لأنه "رجل"، ولم يكن فهمي الفنان الوحيد الذي يتعامل بشخصية "سي السيد"، لكن هناك مجموعة كبيرة من الفنانين يتبعون هذا الأسلوب.
"أنا راجل شرقي أغير على مراتي، وأضع مسموحات وممنوعات لها" هذه أبرز تصريحات الفنان أحمد فهمي خلال آخر ظهور تلفزيوني له في برنامج "أنا وأنا"، الذي تحدث خلاله عن حياته الشخصية وطريقة تعامله مع زوجته، والتي وصفها البعض بالرجعية، وبدأت القصة بعد ظهور أميرة فراج زوجة فهمي في تقرير خلال لقاء فهمي، وتحدثت عن طباعه، حيث قالت إنه شخص غيور، ومنعها من الغناء لفترات طويلة مبرراً هذا التصرف بأنه يخاف عليها من الوسط والمشاكل التي تحيط به، قائلاً :"الرجالة عينيهم زايغة، ومافيش راجل عنيه مش زايغة، ولكن الفرق في التحكم والسيطرة على النفس والمشاعر وهذا ليس موجود عند الجميع، وماكنتش حاسس إني هبقى مع مراتي وهي عندها أصدقاء رجاله".
وأضاف فهمي خلال لقائه بأنه سمح لزوجته مؤخراً بالعمل في الفن عن طريق المشاركة في فرقة "أيامنا الحلوة" لكنه وضع لها شروطه، التي تتمثل في عدم إنتاج أي ألبوم خاص بها، وألا تقوم بحفلات منفردة، حيث قال:" أنا مش متحكم في طموحها، بس لازم الراجل يحط سقف للست اللي معاه، ماينفعش الست تمرح، وماينفعش يبقى عندها جمهور".
ومن أبرز التصريحات التي عرضته أيضاً للهجوم ما قاله عن تعامله معها في المنزل، حيث تنفذ ما يقوله دون نقاش قائلاً :"الراجل عايز الست تسمع الكلام وما تتعاملش راس براس"، وهذا ما أثار ضجة كبيرة بين جمهور فهمي، وهاجموه على مواقع التواصل الاجتماعي مما جعله يخرج عن صمته بكلمات قاسية على الجمهور حيث كتب :"مش قادر أتخيل كمية المرض والحقد الموجودة عند بعض الناس واللغة السوقية في الحوار.. حياتي الشخصية ملكي أنا لو اتجوزت أمَك أو أمِك ابقوا اعترضوا"، وهذا ما أثار أيضا غضب الجمهور بشكل أكبر بعد هذا الرد غير المتوقع من فهمي ليتدارك بعد ذلك ما فعله، ويتوجه بالاعتذار للجمهور معترفا أنهم سبب نجاحه، وأنه يقدرهم، ولم يتقبل الكثير من متابعيه لاعتذاره لأنهم لم يتوقعوا أن يهاجمهم بهذا الشكل.
وانضم الفنان تامر حسني لقائمة الفنانيين الذين قاموا بمنع زوجاتهم من العمل في الفن، فبعد زواجه من الفنانة المغربية بسمة بوسيل "أمرها" بإعتزال الفن نهائياً كما صرحت بسمة، وذلك حتى تتفرغ بشكل كبير لأسرتها، ويكون كل اهتمامها لحياتها الزوجية، وأكدت بوسيل أنها تفهمت رغبة تامر، وابتعدت عن الفن بموافقتها، وأصبحت تعمل في الوقت الحالي كمصممة أزياء، ودائماً يظهر نجم الجيل برفقة زوجته المغربية، ويعلن دعمه الكامل لها في المجال الذي تعمل به.
وأعلن الفنان شريف رمزي في إحدى البرامج التي ظهر فيها بصحبة زوجته الفنانة ريهام أيمن أنه طلب منها قبل الزواج أن تبتعد لفترة عن المجال الفني حتى تتفرغ لحياتها العائلية، وبدورها رحبت بهذا القرار حتى تهتم بزوجها وأطفالها، وتعطيهم كل اهتمامها ، واعتذرت ريهام على الكثير من الأعمال الفنية بعد زواجها لتتفرغ للعائلة، ثم بعد ذلك الحمل والإنجاب، مشيرة إلى أن أولادها يحتاجون إلى رعاية كاملة، مؤكدة أنها لن تغضب إذا طلب منها زوجها اعتزال الفن بشكل نهائي.
ونختتم بالفنان التونسي ظافر العابدين الذي اتهم بمنع زوجته البريطانية من الغناء والتمثيل بعد زواجهما، لكنه نفى ذلك وأعلن أنه طلب منها الابتعاد عن الفن حتى تهتم به وبابنته ياسمين، لكنه لم يجبرها على ذلك، وهي رحبت بفكرته خصوصاً بعد الانجاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.