الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 08:10 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

”أوبر” و”مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية” تُطلقان مشروع ”مشوار أمان”

اوبر
اوبر
أعلنت شركة " أوبر" في مصر – التكنولوجيا الرائدة في نقل الركاب عالمياً، و"مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية"، عن توقيعهما شراكة جديدة بهدف إطلاق مشروع "مشوار أمان" بالتعاون مع المؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية " إتجاه" ، في إطار استراتيجية متكاملة تعمل علي رفع كفاءة المشاركين ومن ثم المساهمة في الحد من معدلات البطالة بين الشباب في مصر.
جاء ذلك خلال فعاليات احتفالية تقديمية كبري عن المشروع، بحضور سحر البزار، ممثلة وزارة التضامن الاجتماعي. وقد بدأت الاحتفالية بكلمات افتتاحية لكل من هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "إتجاه "، رنا قرطام، مدير السياسات العامه لـ "أوبر" في مصر، و نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.
وتهدف هذه الشراكة إلي تقديم حزمة متكاملة من المهارات الحياتية والوظيفية لتأهيل ما يقرب من 500 - 600 شاب وفتاة من الحاصلين على مؤهلات تعليمية عليا في محافظتي القاهرة الكبرى والاسكندرية. من أجل الانضمام إلي فريق عمل "أوبر" في مصر، بغرض تحسين الخدمات ومن ثم زيادة الإقبال .
وبموجب هذه الشراكة، سوف يتم تمويل المشروع بالكامل من خلال التعاون بين شركة "أوبر" ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية" علي أن تقوم المؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية "إتجاه" بتنفيذه في محافظتي القاهرة والإسكندرية.
وفي ضوء الاحتفالية، أوضح هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "إتجاه" مميزات المشروع الجديد "مشوار أمان" حيث أنه يقدم مواد تدريبية على مدار 6 أيام للدورة الواحدة، يحصل خلالها المتدرب على تدريب مجانى حول كيفية
استخدام نظام تحديد المواقع GPS، أسس خدمة العملاء، قواعد المرور، الأمن والسلامة، المهارات الحياتية، ومبادئ اللغة الإنجليزية للرد على العملاء الأجانب، فضلاً عن قواعد الإتيكيت وآداب التعامل مع العملاء.
وفي سياق التعليق علي الشراكة، أكدت رنا قرطام، مدير السياسات العامه لـ " أوبر" في مصر على أهمية هذه الشراكات، لافتة أن التعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بمثابة شاهد على ضرورة تعاون المؤسسات مع بعضها البعض حتي تتمكن التكنولوجيا من خدمة قطاعات أكثر من الاقتصاد.
أضافت قرطام قائلة : " يأتي هذا المشروع ضمن التزام الشركة المستمر نحو مصر، و نشعر بفخر كبير حيال هذا النوع من الشراكات وسنواصل تقديم المزيد من الخدمات المبتكرة لشركائنا، وتمكين المزيد منهم من الانضمام للمنظومة وزيادة دخلهم، خاصة في المناطق التي تواجهنا صعوبات في الوصول إليها ".
كما تسعي " أوبر" إلي إطلاق المزيد من المبادرات في الشهور القادمة بهدف إحداث التغيير المنشود، باعتبارها من أكبر المساهمين في توفير فرص عمل جديدة في مصر خلال الفترة الماضية الأمر الذي كان له بالغ الأثر الإيجابي علي الإقتصاد المصري، مشيرة أن تلك المبادرات تتضمن تسهيل حصول المتدربين على التدريب والتعليم اللازمين ، ومن ثم الإستمرار في إطلاق برامج تخدم جميع أطياف المجتمع المصري – وفقاً لمديرة السياسات العامه لـ " أوبر " في مصر .
وعلي الجانب الآخر، يضمن مشروع " مشوار أمان " للمتدربين أولوية الحصول على قرض لشراء سيارة بمقدم 15% و فائدة سنوية 5% فقط ، إلي جانب أولوية الحصول علي سيارة إيجار في حالة عدم الرغبة في امتلاك سيارة.
وبدورها أشارت نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، أن الشراكة الجديدة تأتي في إطار نهج مؤسستها لتقديم نموذج فريد للشراكات الاستراتيجية بين المؤسسات التنموية والقطاع الخاص، بهدف تعزيز الفرص والإمكانيات بالإضافة إلي خلق فرص عمل للشباب، خاصة وأن هذه الشراكة بمثابة أول تعاون بين مؤسسة ساويرس و شركة "أوبر".
وأكدت كل من، شركة "أوبر" و مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية، في نهاية البيان المشترك، أنهما ملتزمتان بالإسهام في خلق مزيد من فرص العمل والتمكين الاقتصادي للمتدربين، بغرض تقديم تجربة أفضل لجميع الأطراف، والمساعدة في دفع المزيد من المبادرات المبتكرة إلى الأمام.
nawy