الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير القوي العاملة: قانون العمل الجديد سيصدر قريبا لمعالجة السلبيات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان، إن مشروع قانون العمل الجديد يتم مراجعته حاليًا في مجلس النواب لإصداره قريبًا، حيث تم إعداده بتوافق كامل بين ممثلين عن العمال وأصحاب العمل، ليتم خلاله معالجة السلبيات الموجودة في القانون الجاري رقم 12 لعام 2003.
جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الاثنين، في ختام مبادرة الحوار المجتمعي، "مصر أمانة بين إيديك"، والتي نظمتها مديرية القوى العاملة في الدقهلية، لمدة ثلاث أيام، بحضور الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، وأحمد القللي وكيل وزارة القوى العاملة في الدقهلية، والسيد السنجابي وكيل المديرية، وعدد من أصحاب الأعمال والعاملين في المصانع والشركات في ديوان عام المحافظة.
وأضاف ان القانون الجديد شمل في بنوده القضاء على الفصل التعسفي، حيث لن يعتد باستقالة العامل إلا بعد أن يتم اعتمادها من الجهة الإدارية المختصة، ممثلة في القوى العاملة، وبذلك يقضي على مشكلة الاستقالة المسبقة، مشيرًا الى أن العمال هم نبض الدولة المصرية وذراع الإنتاج الذي سيبني الوطن، ولو لم نهتم بالعمال لن نستطيع أخذ إنتاج جيد منهم.
وأشار إلى أن المبادرة التي يتم تنفيذها في الدقهلية، تمت في 15 محافظة، وستستكمل في باقى المحافظات، توهو تدريب لعدد 150 من أصحاب العمل والعمال، بشأن قانون العمل والسلامة المهنية والصحة المهنية، لإيضاح وسائل السلامة والصحة المهنية وحقوق وواجبات العمال في القطاع الخاص.
ولفت إلى أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو توعية العمال وممثلي أصحاب العمال، لأن الطرفين من المؤثرين في عملية الإنتاج، موضحًا استهداف الاهتمام بهم رفع شأن الإنتاج في مصر، ما سيعود بالإيجاب على أصحاب العمل والعمال والاقتصاد القومي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.