الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:20 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السفير السعودى : 250 مليون جنيه من السعودية للشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة بمصر

"قطان": 250 مليون جنيه من السعودية للشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة بمصر
"قطان": 250 مليون جنيه من السعودية للشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة بمصر
صرح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبد العزيز قطان، أن المملكة ستقدم 250 مليون جنيه لدعم الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة بمصر.
أوضح السفير قطان أنه في إطار الدعم المقدم من حكومة المملكة العربية السعودية لجمهورية مصر العربية، من خلال الصندوق السعودي للتنمية، تم يوم أمس التوقيع على اتفاقيتين للمساهمة في دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، ودعم الشباب العاملين في منظومة النقل التشاركي وقطاع الرعاية الصحية والمشروعات الزراعية والطاقة المتجددة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت مائتين وخمسين مليون جنيه.
وأضاف "قطان"، أن الاتفاقية الأولى تمت مع شركة "بلس" للتأجير التمويلي، بمبلغ مائة مليون جنيه، والثانية مع شركة "المجموعة المالية هيرمس"، بمبلغ مائة وخمسين مليون جنيه.
وقد تم توقيع الاتفاقيتين بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالقاهرة من قِبَل كل من الاستاذة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس حسن العطاس رئيس الجانب السعودي في لجنة إدارة منحة المملكة لمصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.