الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”سلامة”: ثورة 25 يناير أكلت الأخضر واليابس في الصحافة والإعلام

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين
قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن الصحافة والإعلام في مصر يواجهون أصعب مرحلة مروا بها منذ قيام ثورة 25 يناير 2011، بسبب الظروف الاقتصادية الطاحنة على المستوى العام.
وأضاف سلامة في حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج «يحدث في مصر»، أن أحد التداعيات السلبية لثورة 25 يناير أنها أكلت الأخضر واليابس في الصحافة والإعلام، فمؤسسة الأهرام كانت تمتلك 550 مليون جنيه ودائع قبل 2011 والآن تواجه مشاكل عديدة على الرغم من ذلك هي الأفضل حالا.
ولفت "سلامة" إلى أنه في لقاء مع السفير الفرنسي بالأهرام، كشف له أن الحكومة الفرنسية تدعم الصحافة الفرنسية بمبلغ 800 مليون يورو لأنها تعتبر أن هذه الصناعة تهتم بالثقافة والفكر والتنوير على مستوى الشعب، لافتا إلى أن الحكومة عليها دور مهم في دعم الصحافة وعليها أن تعي هذا الدور.
وكشف سلامة أنه من المفترض أن هناك 4 صحف حزبية وخاصة لدي القدرة على غلقها أمس وليس اليوم؛ بسبب أوضاعها المالية وديونها لصالح مؤسسة الأهرام، فأوضاع تلك الصحف في غاية السوء، ولكن أجد صعوبة في غلق نافذة صحفية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.