الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وفاء عامر فى حوارها لـ ”الموجز”: أنا بنت بلد.. ولهذا السبب شاركت فى ”السر”

وفاء عامر
وفاء عامر

اعتادت الفنانة وفاء عامر’ على الإبداع والتألق في الأدوار التي قدمتها، لها طلتها المميزة على الشاشة، حجزت مكانة خاصة في قلوب الجمهور، فدائما ما تترك بصمة في كل شخصية تجسدها، ولا تسعى للتكرار بل ما يميزها التنوع وحب الظهور بشكل مبتكر وجديد، حيث قدمت دور بنت البلد، والأم، والأخت، وغيرها من الأدوار التي استطاعت التكيف معها بشكل احترافي، ما جعل لها قاعدة جماهيرية كبيرة تنتظرها في كل عمل، لذلك كان لـ "الموجز" هذا الحوار معها التي تحدثت خلاله عن النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل "الطوفان"، كما كشفت عن كواليس أعمالها الجديدة.
>> كيف استقبلت ردود الأفعال على دورك في مسلسل الطوفان؟
سعيدة جداً بردود الأفعال التي تلقيتها على شخصية "منيرة" في مسلسل "الطوفان"، وأعتقد هذه الشخصية مثل باقي الشخصيات التي جسدتها من قبل كدوري في مسلسل "الملك فاوق" الذي قدمت فيه "نازلي"، وشخصية "قمر"، وأيضاً الدور الذي سأقدمه في مسلسل "السر" مع الفنان حسين فهمي، ففي كل هذه الأدوار تزيد سعادتي بالجمهور الذي يشجعني ويساندني، وأشعر أنه في تزايد بشكل كبير.
>> وماذا عن مسلسل السر؟
في البداية رشحني للدور كل من المؤلف حسام موسى والمخرج محمد حمدي، و اعتذرت عن تقديمه بسبب مشاركتي في مسلسل "الطوفان" ولم يكن لدي الوقت الكاف للمشاركة في عمل آخر، وايضاً اقتنعت جداً بدور "منيرة" لأنني وجدته أكثر من رائع، وقاموا بترشيح أكثر من فنانة لهذا الدور من ضمنهم الفنانة ميرفت أمين، ودينا وترددت أخبار بترشيح الفنانة الهام شاهين ولكن في النهاية عاد الدور إليَّ من جديد، وأعمل عليه حالياً.
>> ما طبيعة الدور الذي تقدميه في العمل؟
أجسد دور بائعة "كبدة" في حارة شعبية تدعى "غالية"، وهي شخصية قوية عكس شخصية "منيرة"، وبنت بلد وجدعة، صوتها عال في الحق، وتتميز بالدم الخفيف، وتجمعها قصة حب قديمة مع الفنان حسين فهمي، والشخصية بها العديد من الأسرار التي سيتم اكتشافها على مدار الحلقات، وستكون ممتعة وسيحبها الجمهور.
>> ما الذي شجعك على قبول الدور؟
أول شئ جعلني أوافق دون تردد هو المؤلف حسام موسى، والمخرج محمد حمدي، والمنتج محمد فوزي، لأنني نجحت معهم من قبل في مسلسل "شطرنج"، إلى جانب أنني فوجئت بالسيناريو الرائع والمختلف عن غيره، بالإضافة لوجود فريق عمل متميز وناجح، وايضاً الدور جديد لم أقدمه في أي عمل من قبل وهذا ما أحرص عليه دائماً حيث أسعى لتقديم أدوار مؤثرة وغير مكررة، كل هذه أسباب جعلتني لا أتردد في الموافقة.
>> وهل انتهيت من تصوير دورك ؟
انتهيت من تصوير جزء كبير من الدور، ولم يتبق لي سوى أيام قليلة وانتهى من العمل، ولكن لا أعلم متى سيتم عرض المسلسل، ولم يستقر صناعه على أي قناة سيعرض, والأحداث تدور حول محامية لها علاقة برجل أعمال، تكتشف سر خطير بخصوصه، مما يؤدي إلى وقوع العديد من الخلافات بينهما، فيحاول السيطرة والقضاء عليها باستخدام السلطة والنفوذ.
>> هل هناك عمل آخر ستشاركين به في السباق الرمضاني؟
حتى الآن لا يوجد أي عمل لكن لا أعلم فمن الممكن أن يعرض عليَّ عمل يعجبني ويكون فيه كل المقومات التي تجعلني أوافق.
>> وماذا عن مشاركتك في فيلم "الكارما"؟
أعمل في هذا الفيلم مع المخرج المبدع خالد يوسف الذي أكن له الكثير من الإحترام والتقدير، وأقدم عدد من المشاهد، التي سيكون لها تأثير واضح في العمل، وفخورة جدا بمشاركتي كضيفة شرف فيه، مع مجموعة متميزة من النجوم، والفيلم يحمل رسالة وهدف، وسيحقق نجاحا كبيرا, والفيلم يضم مجموعة كبيرة ومتميزة من النجوم الموهوبين، ومن ضمنهم الفنان عمرو سعد، وأيضاً المخرج خالد يوسف الذي تعاونت معه من قبل في أكثر من عمل.
>> وما هي القضية التي يتناولها الفيلم؟
يتناول "كارما" الفوارق الطبقية ومظاهر التعصب تحت مسمى "الفتنة الطائفية" ومناقشة المسيحية والإسلام، حيث تدور أحداث الفيلم بين عالمي الفقراء والأثرياء الذين لا يزالون أغنياء على الرغم من التغيرات الكبرى التي أصابت المجتمع المصري في السنوات الأخيرة.
>> أين أنت من المسرح؟
عرض علي تقديم مسرحية مع المخرج والمنتج الكبير محمد المنصور، وستعرض في دولة الكويت لمدة أسبوع، وسنتحدث فيها عن القضايا المشتركة بين الشعبين.
>> ما هي المعايير التي تختارين بها أدوارك؟
المعايير التي أضعها واضحة وصريحة أمام الجمهور فالأدوار التي أقدمها تحتاج إلى "قلب يتكلم مش لسان بس"، وهذا ما يراه الجمهور ويتفاعل معه، وهذا ما أفضله.
>> ما هي أقرب الأدوار التي قدمتيها إلى قلبك؟
كل ما قدمته كنت مقتنعه به، وقريب لقلبي "لإني ما بفتحش باب بيتي وأنزل إلا وأنا مقتنعة"، ولذلك كل الأدوار تترك أثر جميل في نفوس الجمهور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.