الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:34 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

الصراعات الداخلية تشتعل فى تل أبيب

الصراعات الداخلية تشتعل فى تل أبيب
الصراعات الداخلية تشتعل فى تل أبيب

أكد الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين، أنه ينبغى على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ترك منصبه فى حال وجهت إليه رسميا تهمة الفساد.
ويأتى تصريح الرئيس الإسرائيلى بعد أن رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية، أمس الإثنين، طلبا بمنع الشرطة من تقديم توصيات لتوجيه اتهامات إلى رئيس الوزراء من عدمه، استنادا إلى نتائج التحقيقات الجارية معه فى القضيتين الـ1000 والـ2000 المتعلقتين بالفساد.
وقال ريفلين إنه سيطرح موقفه الشخصى إزاء هذا الموضوع بعد انتهاء فترته الرئاسية، وتابع: "فى السابق، كان السياسيون البارزون قد أعربوا عن رأيهم حيال اتهامات كهذه ولتصريحاتهم تأثير على موقفى".
وأوضحت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الثلاثاء، أن هذا التعليق جاء على الأرجح فى إشارة واضحة إلى التصريحات التى أدلى بها نتنياهو نفسه فى مايو 2008 حين أُجبر رئيس الوزراء آنذاك إيهود أولمرت على الاستقالة بعد اتهامه فى بعض قضايا الفساد، وشدد نتنياهو فى حينها على أنه لا يمكن الثقة برئيس وزراء "دفن حتى عنقه فى التحقيقات".
وفى "قضية 1000" يشتبه نتنياهو وزوجته سارة فى الحصول على "هدايا غير مشروعة"، وخاصة السجائر وزجاجات الشمبانيا التى تقدر قيمتها بمئات آلاف الشواكل وقدمها إليهما الملياردير الإسرائيلى والمنتج فى هوليود آرون ميلتشان، وأما بخصوص "قضية 2000" فإنها تتعلق بصفقة غير مشروعة مفترضة بين نتنياهو وصاحب جريدة "يديعوت أحرونوت"، واسعة الانتشار، أرنون موزيس، ويرفض نتنياهو جميع الاتهامات الموجهة إليه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.