الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : الوزارة تتحمل مسئولية تسريب الامتحانات .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

الحوثيون يجندون السجناء لتدارك نقص المقاتلين

 السجناء لتدارك نقص المقاتلين
السجناء لتدارك نقص المقاتلين
نُقل عن مصادر يمنية قولها إنّ ميليشيا الحوثي لجأت إلى أسلوب جديد لتعويض خسائرها البشرية في الحرب وسدّ النقص في أعداد المقاتلين، عبر إطلاق سراح السجناء القادرين على حمل السلاح من السجون الموجودة بالمناطق الخاضعة لسيطرتها، والزج بهم في جبهات القتال ضدّ القوات المدعومة من التحالف العربي، بما في ذلك جبهة الساحل الغربي حيث تتكبّد الميليشيا خسائر متتالية تخشى أن تنتهي بخسارتها محافظة الحديدة متنفسها الحيوي ومنفذها على البحر الأحمر.
ويأتي ذلك بعد أن استنفدت الميليشيا مصادر التجنيد الأخرى بما في ذلك تجنيد طلاب المدارس والجامعات، وباتت تواجه غضب القبائل من عملية التجنيد القسري لأبنائها.
وتعكس الأوضاع الميدانية القائمة في العديد من جبهات القتال صعوبات متزايدة يواجهها الحوثيون في توفير الموارد البشرية والمادية اللازمة لمواصلة المجهود الحربي، وخصوصا بعد انفراط تحالفهم مع حزب وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وانضمام العديد من قادة تلك القوات إلى جبهة الشرعية.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” الأحد عن مصادر يمنية قولها إنّ ميليشيا الحوثي أفرجت عن مجاميع من السجناء في محافظة الحديدة الموقوفين على ذمّة قضايا جنائية وقامت بنقلهم إلى جبهات القتال.
وشرحت المصادر ذاتها أن الميليشيا أقدمت على هذه الخطوة لتغطية النقص الحاد في مقاتليها إثر تكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد على جبهات الساحل الغربي، مؤكّدة أنّ الحوثيين سبق لهم الإفراج عن المئات من نزلاء سجون العاصمة صنعاء ونقلتهم إلى الجبهات التي تتعرض فيها الميليشيا لهزائم متتالية.
وفي انعكاس للوضع المتراجع للحوثيين، أعلن الجيش اليمني الموالي للشرعية، الأحد، عن تكبّد الميليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة في منطقة صرواح بمحافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء إثر اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش المدعوم من التحالف العربي.
وفي محافظة تعز بجنوب غرب اليمن، قال مصدر ميداني بجبهة الصلو إن أكثر من 40 عنصرا من ميليشيا الحوثي قتلوا بسلسلة غارات نفذتها طائرات التحالف العربي، استهدفت مواقع وتعزيزات عسكرية على الخط الرابط بين نقيل الصلو ومنطقة دمنة خدير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.