الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البابا تواضروس يصل البطرسية ليترأس صلاة الجنازة على أسقف الوادي الجديد

البابا تواضروس
البابا تواضروس
وصل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى الكنيسة البطرسية بالعباسية، يتقدمه موكب من شمامسة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ليترأس صلاة الجنازة على الأنبا بقطر أسقف الوادي الجديد، والذي توفى في السابع عشر من فبراير الماضي.
وبدأ القداس بالألحان القبطية التي يقودها إبراهيم عياد، كبير مرتلي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وسط حضور عدد كبير من أساقفة الكنيسة.
ونقل جثمان الأنبا بقطر أسقف الوادي الجديد الى الكنيسة البطرسية بالعباسية، استعدادا لصلاة الجنازة على الأسقف الذي توفى خلال رحلة علاجية في الولايات المتحدة الأمريكية.
ووصلت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء إلى مطار القاهرة الدولي الطائرة التي تحمل جثمان الأنبا بقطر أسقف الوادي الجديد، قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، ونقل الجثمان إلى كنيسة الشهيد مار جرجس، هليوبوليس.
كان الأنبا بقطر توفى يوم 17 فبراير الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية حيث كان يعالج، وأقيمت صلاة تجنيز له بكنيسة السيدة العذراء بدالاس، بولاية تكساس يوم الاثنين 19 فبراير، وسيم الأنبا بقطر أسقفًا عامًا لإيبارشية الوادي الجديد بيد قداسة البابا تواضروس الثاني في مايو 2015 بينما تم تجليسه أسقفًا على كرسي الإيبارشية ذاتها في يونيو من العام التالي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.