الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 07:03 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد شاكر: محطة بنبان الشمسية تعتبر من أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة للقطاع الخاص في قطاع الكهرباء بمصر

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة خلال افتتاحه لأكبر محطة طاقة شمسية فى محافظة أسوان، إن محطة بنبان تعتبر من أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة للقطاع الخاص في قطاع الكهرباء بمصر في السنوات الأخيرة. والتى تهدف إلى حشد الاستثمارات الخاصة لبناء واحدة من أكبر محطات توليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية في العالم.
وأشار الوزير فى كلمته خلال افتتاح اولى المحطات بالمدينة والتى قدرتها ٥٠٠ ميجا وأن إلى أنها تساعد في تحفيز النمو الاقتصادي وتقليل الإنبعاثات الضارة من خلال التغذية بالطاقة النظيفة.
وأضاف أن تنفيذ مثل هذه المشروعات بنظام تعريفة التغذية والتي يساهم في تنفيذها القطاع الخاص سيؤدى إلي إعطاء دفعة قوية لتحقيق أهداف القطاع لتعزيز مشاركة الطاقات الجديدة والمتجددة في مزيج الطاقة المصري وتحقيق الأهداف التي تم اعتمادها باستراتيجية الطاقة المستدامة 2035 والتي تتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة لتصل نسبتها إلى ما يزيد عن 37% بحلول عام 2035.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.