الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

شركة الكترولوكس تعقد لقاءات مع رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الخارجية بمناسبة مرور عام على صفقة استحواذ ”اوليمبيك جروب”

يعقد الرئيس التنفيذي لشركة الكترولوكس العالمية لقاءات مع رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الخارجية ورجال الأعمال والبنوك - ورؤساء تحرير الصحف والمجلات ورجال الإعلام وذلك بمناسبة مرور عام على صفقة استحواذ "اوليمبيك جروب"
فمن بين هذه اللقاءات الرسمية والتى كانت على أعلى المستويات وأخرى إعلامية وثالثة برجال الاقتصاد والصناعة والبنوك قضى السيد جوناس سامويلسون الرئيس التنفيذي لشركة الكترولوكس لمنطقة أوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا زيارته في مصر وذلك بمناسبة مرور عام على صفقة الاستحواذ على شركة اوليمبيك جروب والتي تمت العام الماضي وصنفت على إنها أعلى الصفقات الاقتصادية التي شهدتها مصر في أعقاب ثورة يناير حيث بلغت قيمتها وقتها 2.7 مليار جنيه.
لم تستغرق زيارة السيد سامويلسون لمصر أكثر من يوم واحد التقى فيها بعدد من الشخصيات التنفيذية في الحكومة وعدد من رجال الإعلام والصحافة والبنوك بالإضافة إلى عدد أخر من رجال الأعمال. ففي الصباح التقى بالدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء في حضور المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية والمهندس أحمد البكري رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوليمبيك جروب، القاعدة الصناعية لشركة الكترولوكس في مصر.
وقد وصف السيد سامويلسون اللقاء عقب انتهائه بأنه لقاء مثمر للغاية شعر فيه برغبة أكيده لدى الحكومة المصرية متمثلة في رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصناعة والتجارة الخارجية في جذب استثمارات جديدة تنهض بالاقتصاد المصري، مشيرا إلى انه بحث مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الخارجية سبل تنفيذ إستراتيجية شركة الكترولوكس لتطوير قاعدتها الصناعية في مصر "أوليمبيك جروب"، وذلك من خلال إدخال أحدث التقنيات العالمية المتعارف عليها في مجال صناعة الأجهزة المنزلية، الخطوة التي ستتضمن ضخ المزيد من الاستثمارات وستساهم في تحديث قطاع الأجهزة المنزلية في مصر، خاصة مع التركيز على جهود الأبحاث والتطوير، موضحا أن المباحثات مع رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الخارجية تطرقت أيضاً إلى أهمية تطوير عنصر الموارد البشرية الذي سيتم توفير التدريب اللازم له ليصبح ملماً بأحدث التقنيات العالمية.
فيما قال المهندس احمد البكري، أن اللقاء شهد نقاشا حول تنفيذ إستراتيجية الكترولوكس الهادفة إلى توفير أجهزة منزلية عالية الجودة تلبى كافة احتياجات الأسرة المصرية بأسعار تنافسية، موضحا أن تلك المواصفات هي الطريق للخطوة التالية وهى التصدير إلى الخارج.
وأوضح المهندس أحمد البكري أن اللقاء تطرق أيضا لعرض أعمال التطوير والتحديث التي تمت منذ صفقة الاستحواذ وكان أخرها إطلاق جيل جديد من الأجهزة المنزلية تحت العلامة التجارية زانوسى الأمر الذي لاقى إقبالا كبيرا من المستهلك المصري بعد أن توفرت له مجموعة متميزة ومتنوعة من ارقي الأجهزة المنزلية المصنعة بأحدث تكنولوجيا إيطالية.
وعقب اللقاء مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الخارجية التقى السيد جوناس سامويلسون والمهندس أحمد البكري بعدد من رؤساء تحرير الصحف والمجلات ورجال الإعلام في مائدة مستديرة شهدت طرح العديد من الأسئلة الخاصة بحجم استثمارات شركة الكترولوكس في مصر والخطط المستقبلية للشركة في الأسواق المصرية حيث أكد السيد سامويلسون انها تبلغ الــ 2.7 مليار جنية وهى قيمة صفقة الاستحواذ التي تم بمقتضاها نقل ملكية اوليمبيك جروب إلى الكترولوكس، مشيرا إلى انه منذ إتمام الصفقة العام الماضي والشركة في سعى دائم لتنفيذ خططها الإستراتيجية الهادفة إلى فتح أسواق جديدة في المنطقة من خلال قاعدتها الصناعية "أوليمبيك جروب".
فيما أوضح المهندس أحمد البكري رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوليمبيك جروب أنه بالإضافة إلى التوسع في الأسواق التي تتمتع أوليمبيك فيها بحضور منذ سنوات، تسعى الشركة الآن إلى اختراق أسواق جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا ، مؤكدا أن مواكبة منتجات الشركة لأحدث التقنيات العالمية ومعايير الجودة الخاصة بالكترولوكس سوف تمنح المنتج المصري ميزة تنافسية كبرى مما سيعزز مكانته في المنطقة بأكملها.
وفى المساء التقى السيد جوناس سامويلسون والمهندس أحمد البكري بعدد من رجال الأعمال والاقتصاد والبنوك بحثوا خلال اللقاء سبل دعم مستقبل الاقتصاد المصري ووضع رجال الأعمال والمستثمرين في المرحلة القادمة بالإضافة إلى الحديث عن الوضع الاقتصادي الراهن واهم التحديات التي تواجههة وكيفية تخطيها.
وشدد السيد سامويلسون على أن الاقتصاد المصري يمتلك إمكانيات كبرى ستدعم قدرته علي التعافي والنمو، وهو ما شجع الكترولوكس على ضخ استثماراتها في مصر منذ البداية، ومن ثم وضع خطة لتحويل مصر إلي مركز إقليمي لتصنيع الأجهزة المنزلية، لافتا إلى أن الكترولوكس لديها خطط طموحة لضخ المزيد من الاستثمارات لتطوير قاعدتها الصناعية في مصر وذلك لتقديم منتجات عصرية ومبتكرة تلبي احتياجات المستهلك في السوق المصرية وغيرها من الأسواق المجاورة.
بينما أشار المهندس أحمد البكري إلى أن شركة الكترولوكس كانت في غاية الحرص قبل أن تطرح منتجاتها الجديدة في الأسواق المصرية أن تلبى هذه المنتجات كل رغبات المستهلك المصري وان تكون العلامات التجارية لشركة الكترولوكس العالمية عنوانا دائما للجودة والتميز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.