الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

مساعد وزير الإسكان يكشف خطة إنشاء مدينة العلمين الجديدة

مديولى
مديولى

استعرض المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، خلال كلمته بالورشة التى نظمتها نشرة "ميد" الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، بالشراكة مع شركة لافارج بأحد فنادق القاهرة الجديدة، خطة إنشاء مدينة العلمين الجديدة قائلا إن المدينة تتميز بموقع جغرافى مميز، إذ تقع فى منتصف المسافة بين مدينتى الإسكندرية ومطروح والتى تبلغ 300 كيلو متر، وهى منطقة غير مؤهلة بالسكان، ولم تستثمر من القطاع الحكومى كما أن القطاع الخاص لم يقم سوى بإنشاء مدن موسمية بها، وتبعد العلمين الجديدة عن الإسكندرية مسافة 120 كيلو متر، وعن مطروح تقريبا نفس المسافة، وعن مدينة السادات مسافة 140 كيلو متر، وتبلغ مساحتها 50 ألف فدان لتوطين 3-4 مليون نسمة.
وأضاف أن رؤية إنشاء مدينة العلمين الجديدة، تهدف إلى أن تكون قاعدة اقتصادية لكثير من الأنشطة مثل السياحة والزراعة والصناعة والتعليم، لتصبح مدينة متكاملة قائمة على مدار العام، وليست مدينة موسمية، كما تهدف الرؤية إلى أن تصبح المدينة صديقة للبيئة، مشيرا إلى أنه جارى تطوير طريق خارجى على طرف المدينة لتسهيل الوصول إليها، كما جارى تطوير مطار العلمين والطريق المؤدى إليه.
وشرح عباس، تقسيم مخطط المدينة، موضحا أن المدينة سيتم إنشائها على عدة مراحل، وبدأ العمل بالمرحلة الأولى باستثمارات 50 مليار جنيه، وتضم كورنيش على مساحة 14 كيلو متر، وهى نفس مساحة كورنيش الإسكندرية، وتم تقسيمه إلى كورنيش على مساحة 7 كيلو متر ويضم أبراج سكنية بارتفاعات تتجاوز 30 متر، ومنطقة للجرى وركوب الدراجات وشواطئ عامة وكبائن صيفية، وستبدأ استقبال الزوار بداية من صيف العام الجارى، كما ستضم منطقة "داون تاون" جارى تشييدها، أما المنطقة الثانية وتضم 20-30 فندق بطاقة فندقية 10-12 ألف غرفة فندقية، وتضم مناطق ترفيهية سيتك بنائها على طرازات مختلفة على أن يتم الانتهاء من تلك المرحلة خلال 4-5 سنوات.
ولفت إلى أن مدخل المدينة سيضم برجين عالميين يصل ارتفاعهم إلى 43 متر، وسيقعا فى البوابة الرئيسية للمدينة على أن يفصلها كوبرى جارى إنشائه، بالإضافة إلى منفذين لمياه البحر لإنشاء مسطحات مائية من مياه البحر، منوها إلى أنه تم إنشاء جزء كبير من الكورنيش، وبناء بعض الأبراج، والتعاقد على عدد من الفنادق، كما أنه جارى إنشاء قصر جمهورى جديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.