الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 11:40 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأسماء.. نجوم التلفزيون يحتكرون الراديو في 2018

يسرا
يسرا

قرر عدد كبير من الفنانين الظهور فى شهر رمضان المقبل من خلال الوقوف أمام ميكرفون الإذاعة لإشباع رغبة الجمهور الذي ينتظرهم كل عام فى هذا الشهر.. "الموجز" ترصد في هذا التقرير أبرز الأعمال الإذاعية التي يشارك فيها أبرز النجوم.
كانت الفنانة الكبيرة يسرا قد اختارت مسلسلاً إذاعياً كوميدياً جديداً للمشاركة به فى رمضان المقبل يحمل عنوان "رسالة إلى الوالى"، ويشاركها البطولة النجوم حسن حسني وصلاح عبدالله وعبد الرحمن أبو زهرة وسامى مغاورى، وإنتاج خالد حلمى "راديو وان"، والمقرر إذاعته عبر DRN.
يذكر أن يسرا تصور حالياً مسلسلها التلفزيونى "لدينا أقوال أخرى"، ليكون الاسم النهائي لمسلسلها فى رمضان المقبل حيث كان يحمل اسم "بنى يوسف"، ويشاركها بطولته كل من نجلاء بدر وشيرين رضا وأحمد حاتم ومحمد شاهين وجينا سليم وتيام مصطفى قمر ولبنى ونوس، وآخرون، تأليف عبدالله حسن وأمين جمال وإبراهيم محسن وخالد أبو بكر، وإخراج محمد على.
كما بدأ النجم محمد هنيدى تسجيل مسلسله الإذاعي الجديد "لحن بتلو" وتدور حلقاته فى إطار كوميدى، ومقرر إذاعته عبر أثير راديو 9090 خلال شهر رمضان المقبل، ويتعاون "هنيدى" من خلال هذا العمل مع شركة "راديو وان" للمنتج خالد حلمى، ويشاركه البطولة الفنانة نيرمين الفقي.
تجدر الإشارة إلى أن هنيدى قدم خلال العام الماضى المسلسل الإذاعى "البخيل هو أنا" مع المنتج خالد حلمى، وشارك فى بطولته كل من، رجاء الجداوي ورانيا يوسف وطارق عبد العزيز، وتأليف إسلام شلباية.
يذكر أن محمد هنيدي ينافس فى دراما رمضان هذا العام من خلال مسلسل "أرض النفاق" المأخوذ عن الرواية تحمل نفس الاسم للأديب يوسف السباعى، ويشاركه البطولة هنا شيحة وبوسى ودلال عبد العزيز وإبراهيم عيسى ومحمد ثروت وهاجر الشرنوبى، وآخرون، سيناريو وحوار أحمد عبدالله، وإنتاج العدل جروب، وإخراج سامح عبد العزيز.
ويستعد النجم عمرو سعد لبدء تسجيل حلقات مسلسله الإذاعي "كامل من مجامعيه"، والمقرر إذاعته عبر راديو مصر طوال شهر رمضان المقبل، والعمل من إنتاج خالد حلمى، وتأليف ورشة كتابة شركة "راديو وان"، وإخراج هشام بلال.
ويقوم عمرو سعد أيضاً بتصوير مسلسله التليفزيوني "بركة" والذي كان يحمل اسم "آخرة صبرى" قبل تغييره والذى ينافس به فى موسم الدراما الرمضانى المقبل، ويشارك فى بطولته هالة صدقى وكمال أبو رية وعايدة رياض وعمر زهران وأحمد حلاوة وهنادى مهنى ومصطفى درويش وآخرون.
وتقدم الفنانة نيللى كريم ثاني تجاربها الإذاعية خلال شهر رمضان المقبل من خلال المسلسل الإذاعى "مذكرات خوخة"، من تأليف مدحت العدل، وإنتاج خالد حلمى، وإخراج هشام بلال، ومن المقرر إذاعته عبر أثير نجوم إف إم.
يشار إلى أن نيللى كريم تواصل مسلسلها التليفزيوني "اختفاء" ويشاركها البطولة عدد من الفنانين منهم هشام سليم ومحمد ممدوح وبسمة، وآخرون، وتأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.
ويواصل الفنانان سامح حسين ومى كساب تسجيل حلقات مسلسلهما الإذاعى الجديد "أنا والفلوس وهواك"، داخل استوديوهات إذاعة الشباب والرياضة بماسبيرو، والمقرر إذاعته خلال سباق رمضان المقبل، والعمل تدور حلقاته فى قالب اجتماعى كوميدى يناقش مشاكل الطبقة الوسطى، ويجسد بطل العمل دور شاب يمتلك محل "بلاى ستيشن" ويتردد عليه جميع أطفال المنطقة ودائما ما يشجعهم على المذاكرة انطلاقاً من خوفهم على مستقبلهم.
مسلسل "أنا والفلوس وهواك" بطولة عدد من الفنانين من بينهم، سامح حسين ومى كساب وأنعام سالوسة ومروة عبد المنعم وحمادة بركات وإيمان السيد ونجاح حسن، وآخرون، وإخراج عمرو عبده دياب.
وبدأ النجم ماجد الكدوانى تسجيل حلقات مسلسله الإذاعي "كمال جاد تالنت" مع النجمة حنان مطاوع، وتدور حلقاته فى قالب كوميدى اجتماعى حول الأوضاع الحالية فى برامج اكتشاف المواهب التى انتشرت خلال الآونة الأخيرة على الفضائيات.
ويخوض الفنان هانى رمزى السباق الرمضانى المقبل بعمل إذاعي جديد يحمل عنوان "ألف نهار ونهار"، وتشاركه فى بطولة العمل الفنانة نشوى مصطفى، والمقرر إذاعته على "راديو وان" فى شهر رمضان القادم.
من المعروف أن آخر أعمال هانى رمزى فيلم "قسطى بيوجعنى" والذى يعرض حالياً بدور العرض السينمائية، ويشاركه البطولة مايا نصرى ومصطفى أبو سريع، وتأليف وإخراج إيهاب لمعى.
وتعاقدت الفنانة شيماء سيف مع شركة "وان ساوزاند مايلز" على تقديم مسلسل إذاعي كوميدى من المقرر إذاعته خلال رمضان المقبل، ويعد هذا ثان عمل إذاعى لها بعدما قدمت العام الماضى مسلسل "شيف على بياض" مع الفنان الكوميدى على ربيع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.