الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”فوسفات مصر” تحصل على تراخيص استغلال هضبة أبو طرطور بالوادي الجديد

شريف إسماعيل
شريف إسماعيل
وافق مجلس الوزراء علي حصول شركة فوسفات مصر علي تراخيص إستغلال هضبة أبوطرطور بمساحة 220كم بمحافظة الوادي الجديد، وتأتي أهمية ذلك بإعتبار ما يمثله ذلك حجر زاوية في دفع مشروعات الإنتاج في هذه المنطقة.
كما يأتي ذلك بالتوافق مع الغرض من إنشاء شركة فوسفات مصر والتي لها الحصول علي تراخيص البحث والإستغلال للمناطق التي قام مشروع فوسفات أبوطرطور بإجراء أبحاث عليها من خلال هيئة الثروة المعدنية وكذا المناطق التي قامت الهيئة بإستكشافها وثبت تواجد خام الفوسفات بها، هذا فضلاً عن القيام بالإستكشاف والتنقيب عن الفوسفات وإستثماره وبناء إحتياطات جديدة سواء بنفسها أو بالإشتراك مع الغير، وتوفير إحتياجات السوق المحلي من خام الفوسفات وكذا إنشاء مصنع أو مصانع لإنتاج كافة الأسمدة التجارية بمختلف أنواعها وأشكالها وتركيبها والصناعات القائمة عليها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.