الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:04 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفى على أهم الأطعمة التى تعزز طاقة الجسم فى هذا الشهر الكريم

الأطعمة التى تعزز طاقة الجسم فى هذا الشهر الكريم
الأطعمة التى تعزز طاقة الجسم فى هذا الشهر الكريم
من المعروف لدى الجميع أن المكسرات النيئة، على غرار اللوز والجوز، تعد من العناصر الغذائية الضرورية لامداد الجسم بالطاقة والحيوية، ويمكن أن تساعد على الحفاظ على نشاط الجسم طيلة اليوم.
ففى البداية يتشكل الملفوف من نسبة كبيرة من الالياف التي تعتبر اساسية لتوفير الطاقة والحيوية للجسم، وبالتالي فهو يساعد على منحك النشاط طيلة اليوم، لذا تناوليه في فترة السحور أو الافطار لتمنحي جسمك ما يحتاجه من طاقة كبيرة.
إلى جانب أن السبانخ تحتوى على الكثير من المعادن الضرورية للجسم وهي بالتالي تساعده على الحفاظ على غذائه الصحي الضروري، ما يوفر له الحفاظ على الطاقة والحيوية باستمرار. وفي هذا الاطار، ادرجي السبانخ ضمن نظامك الغذائي الخاص لشهر رمضان.
كما يعدّ الزنجبيل من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، فهو يساعد على تحسين عملية الايض ويساهم في حرق الدهون فيحوّلها الى مصدر للطاقة الجسدية ما يساعدك على الحفاظ على نشاطك وحيويتك. تناوليه اما على شكل شراب ساخن أو اضيفيه الى الاطباق الشهية التي تعدينها.
والموز أيضا من ابرز الفوائد التي يوفرها الموز للجسم هي الطاقة الجسدية الكبيرة والنشاط الضروري، فهو غني بالبوتاسيوم والكالسيوم ما يساعد على بناء جسم سليم خالٍ من المشاكل الصحية. ويفضل تناوله صباحاً او مع الوجبات الغذائية الاساسية خلال النهار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.