الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:07 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

إسرائيل تبدأ تتفيذ عقوبات على غزة بهدف الضغط على حماس

الطائرات الحارقة
الطائرات الحارقة
شرعت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم، بتنفيذ العقوبات التي أقرّتها على قطاع غزة بحجة الضغط على حركة "حماس" لوقف الأخيرة ظاهرة إطلاق الطائرات الورقية الحارقة باتجاه جنوب إسرائيل.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن السلطات الإسرائيلية في معبر كرم أبو سالم سمحت بإدخال شاحنة واحدة فقط كانت محمّلة بالاحتياجات.
ويأتي ذلك تنفيذا للقرار الذي أعلنه رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم أمس بمنع تصدير أو إدخال أي منتج من القطاع باستثناء أصناف محددة مع إلغاء قرار توسيع الشريط البحري للصيادين في القطاع.
من جانبه، قال رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في غزة، علي الحايك، إن العقوبات الإسرائيلية الجديدة من شأنها أن تعمل على تعميق الأزمات الإنسانية والاقتصادية في القطاع، ورفع نسب البطالة والفقر والانعدام الغذائي في البلاد.
وأكد أن فرض العقوبات على قطاع غزة "يساهم بوقف عمل المنشأة الاقتصادية والمصانع هناك وينذر بخلل في حركة السيولة النقدية بالأسواق، ويسبب شللا بالمعاملات المالية للتجار ورجال الأعمال وارتفاع كبير في أسعار المواد الممنوعة من الإدخال".
وشدد الحايك على ضرورة عدم الخلط بين السياسة والاقتصاد، داعيا إلى "إخراج احتياجات القطاع الإنسانية من الحسابات السياسية كون القطاع لا يحتمل فرض المزيد من العقوبات في ظل حالة الركود التي تطال غالبية النشاطات الاقتصادية هناك".
أما تجمع المؤسسات الحقوقية الفلسطيني، فقد دان في بيان اليوم "سياسة الإغلاق التي تنتهجها إسرائيل"، معتبرا أنها "تشكل عقابا جماعيا محظورا بموجب قواعد القانون الدولي، بما في ذلك الجزء المتعلق بحقوق الإنسان".
وأعلن نتنياهو أمس الثلاثاء في افتتاح جلسة لحزب الليكود، أنه قرر وبالتشاور مع وزير الدفاع الإسرائيلي، "ستثقل إسرائيل يدها على حركة حماس في قطاع غزة بشكل فوري، وسنغلق اليوم معبر كرم أبو سالم".
فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على صفحته في تويتر اليوم، إن قرار رئيس الحكومة ووزير الدفاع جاء بعد توصية قدمها رئيس هيئة الأركان بإغلاق معبر كرم أبو سالم لنقل البضائع، بدءا من اليوم، مع استثناء نقل المساعدات الإنسانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.