الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة التموين تكشف حقيقة توقف تمويل استيراد القمح

التموين
التموين
وزارة التموين تنفي توقف بنك "أي إن جي جروب" الهولندي عن تمويل شحنات القمح التي تورد لمصر، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط. وأضافت الوزارة أنها تلقت خطابا رسميا من البنك يؤكد فيه أنه لم يعط أي تعليق لوسائل الإعلام بهذا الشأن، مؤكدة التزام الهيئة العامة للسلع التموينية بدفع قيمة شحنات القمح بمجرد وفاء الموردين بشروط التعاقد. جاء ذلك ردا على تقرير لوكالة بلومبرج، الأسبوع الماضي، ذكر أن البنك الهولندي قرر التوقف عن تمويل شحنات القمح التي تورد لمصر، بسبب تأخر الهيئة العامة للسلع التموينية في الموافقة على صفقات القمح في السنوات القليلة الماضية، وهو ما تسبب في تعرض البنك الهولندي لنزاعات تتعلق بسداد قيمة الشحنات التي جرى بيعها من جانب شركة "أيه أو إس تريدنج دي إم سي سي" إلى هيئة السلع التموينية. وصرح مستشار وزير التموين نعماني نصر نعماني حينها أن القرار يسيء إلى سمعة مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.