الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 10:52 مـ 28 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ضبط الجناة فى واقعة سرقة خزينة بها كمية كبيرة من المشغولات الذهبية بسوهاج

وسط إشادة من المواطنين بجهود الأجهزة الأمنية ..تمكنت أجهزة البحث بمديريتى أمن سوهاج وأسيوط وقطاع مصلحة الأمن العام من ضبط الجناة فى واقعة سرقة خزينة بها كمية كبيرة من المشغولات الذهبية من داخل محل مصوغات وتعيد المسروقات لمالكها
تبلغ لمركز شرطة طما من الأهالى بناحية شارع الصاغة ببندر طما بسرقة خزينة من إحدى محال المصوغات الذهبية .
على الفور إنتقلت قوة أمنية إلى محل الحادث ، وتم التقابل مع مالك المحل ويدعى / أحمد . م . هـ – سن 26 ، وبسؤاله أفاد بانه صباح اليوم إكتشف كسر الباب الداخلى لمحل المصوغات الخاص به ، والذى يفتح من داخل باب العقار ملكه ، وسرقة الخزينة والتى تحتوى على مبالغ مالية وكمية من المشغولات الذهبية .
وبإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة قرر مجموعة من الأشخاص بمشاهدتهم للسيارة رقم ( 54415 نقل أسيوط ) تقوم بتحميل خزينة من أمام المحل ملكه .. وعلى الفور توجهت قوة أمنية لموقف السيارات وتم ضبط قائد السيارة ويدعى/إبراهيم . ع . ع – سن 20 – وبمواجهته قرر قرر بأنه حال تواجده بموقف السيارات حضر إليه أحد الأشخاص وطلب منه تحميل خزينة خاصة به لتوصيلها إلى قرية البربا بدائرة مركز شرطة صدفا بأسيوط ، وأضاف بعدم معرفته بأن الخزينة من متحصلات سرقة .
على الفور تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام لكشف غموض الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها ، وتم الإستعانة بأوصاف الشخص الذى أدلى بأوصافه السائق والمكان الذى قام بتوصيل الخزينة إليه .. حيث توصلت الجهود إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كلاً من :سليمان . ي . م – سن 25 – مسجل شقى خطر سرقات عامة ، وسبق إتهامه فى عدد 7 قضايا ./سيد . م . س – سن 28 .
حيث قام الأول بسرقة الخزينة من محل المصوغات المشار إليه ، وقام بتوصيلها لمنزل الثانى وقاما بفتحها والإستيلاء على ما بها من مصوغات ، وعقب ذلك تم التحلص منها بالمنطقة الجبلية .
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط ووحدة مباحث مركز شرطة صدفا تم ضبط المتهم الثانى وبحوزته ( بندقية آلية عيار 7,62×39مم ، وكمية من المصوغات المبلغ بسرقتها وزنت 250 جرام ) .. كما تم ضبط الخزينة بإرشاد المتهم .
هذا وقد قامت الأجهزة الأمنية بالمديرية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن أسيوط بجهود بحث مكثفة لتحديد محل إختبار المتهم الهارب وضبطه من خلال إعداد الأكمنة الأمنية بكافة مداخل ومخارج المحافظة وإستهداف محل إقامته والأماكن التى يتردد عليها .. حيث أسفرت الجهود عن ضبطه فى أحد الأكمنة المعدة خصيصاً لهذا الغرض وبحوزته ( كمية من المشغولات الذهبية من متحصلات جريمة لاسرقة وزنت 4492 جرام ، مبالغ مالية قدرها 6310 جنيهاً ، 100 دولار أمريكى ، 1311 ريال سعودى ) .
بمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع المتهم السابق ضبطه .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
هذا وكان لسرعة كشف غموض الواقعة وضبط المتهمين والمسروقات مردود إيجابى فى نفوس أهالى المنطقة وإشادتهم بالأجهود الأمنية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy