الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير السياحة :يفتتح رالي الفراعنة الدولي

إفتتح وزير السياحة هشام زعزوع يرافقه وزير الرياضة العامري فاروق وممثلون عن هيئة تنشيط السياحة وعدد من الشخصيات الدولية المهمة سباق رالي الفراعنة الدولي في دورته الثلاثين والذي يستمر حتى يوم السبت المقبل.
وأكد وزير السياحة عقب الافتتاح على أهمية المناسبات الرياضية في الترويج للمنتج السياحي المصري نظرا للتركيز الاعلامي الدولي الواسع على مثل تلك المناسبات الرياضية مشيرا إلى أنه سيتم إعداد أجندة بالمناسبات الرياضية التي ترعاها وزارة السياحية سنويا للاستفادة منها في الترويج للسياحة المصرية.
وقال هشام زعزوع إن الوزارة بصدد إنشاء مدينة رياضية أوليمبية من أجل استضافة الفرق الأوروبية لإقامة معسكراتها في مصر والتي يكون لها مردود سياحي كبير.
وأضاف زعزوع إن سباق رالي الفراعنة له أهمية كبيرة سياسيا وسياحيا وبخاصة في الفترة الحالية لمصر مشيرا إلى أن السباق يعتمد في المقام الأول على عبور صحراء مصر والذي يؤكد للعالم استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في مصر وقدرتها على تنفيذ مثل هذه الأحداث الدولية.
وأشار إلى أن إصرار الوزارة على تنفيذ هذا الحدث هذا العام وظهوره بالصورة اللائقة بمصر نظرا لما سيحظى به من إهتمام عالمي متميز موضحا أن الراليات التي كانت تقام بشمال غرب أفريقيا توقفت مما يعني أن الاهتمام الدولي سيتركز على رالي الفراعنة العام الحالي مما يمنح الرالي زخما إضافيا من الترويج الإعلامي والاهتمام العالمي به.
وأضاف وزير السياحة أن الدورة الجديدة للرالي هذا العام تشهد إزديادا في أعداد المشاركين بالاضافة إلى أن الفائز في الرالي سيشارك في رالي "باريس - دكار" المصنف الأول عالميا في الراليات والذي سيحظى بتغطية إعلامية قوية تستفيد منها مصر على المستوى الدولي سياحيا وإقتصاديا وسياسيا.
وأشار إلى أن الرالي يشارك فيه 532 متسابقا ومساعدا من جنسيات مختلفة من بلجيكا وكندا وتشيلي وفنلندا وفرنسا وألمانيا والمجر وإيطاليا واليابان وبولندا والبرتغال ورومانيا وهولندا وأوكرانيا وإسبانيا وسويسرا والتشيك وسلوفاكيا وسان مارين وبريطانيا والولايات المتحدة والمكسيك والأرجنتين وجنوب إفريقيا وتركيا ومن الدول العربية السعودية وقطر والإمارات.
وأوضح زعزوع أن السباق يحظى بتغطية إعلامية من 140 إعلاميا وممثلين لقنوات الإعلام الدولي والمحلي المهتمة بالسياحة والرياضة والتي ستنقل صورة إيجابية عن مصر وعن حالة الاستقرار السياسي والأمني في مصر الان والتأكيد على أن مصر قادرة على تنظيم مثل هذه الأحداث السياحية والرياضية الكبرى.
ويشارك في رالي الفراعنة العام الحالي 162 سيارة وشاحنة دفع رباعي و72 دراجة نارية و16 شاحنة إدارية ومعاونة فنية و2 طائرة هليكوبتر للمشاركة في تأمين فعاليات السباق والرعاية الطبية بالاضافة إلى أربع سيارات إسعاف تشارك في الرعاية الطبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.