الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:36 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

سياسي يمني: عقيدة الحوثيين تتنافي مع المفاوضات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال المحلل السياسي اليمني، علي البخيتي، إن تمكن الجيش الوطني من تحرير مديرية الظاهر هي خطوة مهمة، خاصة أنها بمحافظة صعدة التي تُعد المعقل الأساسي لجماعة الحوثي، مشيرا إلى أن هذا الأمر يؤكد وجود انفصال بين الجماعة وبين الشعب في تلك المناطق التي تزعم أن لها شعبية بها.
وأضاف البخيتي خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامية يارا حمدوش، أن سقوط تلك المنطقة التي خرجت منها جماعة الحوثي يعطي انطباعاً أن تلك الجماعة بدأت تتساقط مما يعطي مؤشرات بأن بقية المناطق ستتساقط بشكل سريع، معرباً عن تقديراته بأن الجيش اليمني سيتقدم بتجاه المدريات الباقية، بالتزامن مع العمليات التي يقوم بها على الساحل لتشتيت جهود الحوثيين.
وأوضح البخيتي أن محافظة حجة ومدرية زاح في صعدة ستكونان الوجهة التالية للجيش اليمني، لافتا إلى أن هناك إعداد لـ عملية كبيرة في منطقة الساحل، معرباً عن توقعه بعدم البدء بها إلا بعد مؤتمر جنيف الأخير حالة فشله، مؤكدا أن هناك أيضا تجهيزات في منطقة نهم، ورأى أن المسار السياسي في جينف سيفشل لأن الحوثيين لا يمكن الوصول معهم لتسوية سياسية، إذ تتناقض الاتفاقات السياسية مع عقائدهم، كما أنهم يرون في المفاوضات فرصة لتغيير الخارطة المذهبية واستغلال الوقت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.