الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

د. دينا شهاب: التغذية السليمة تقي الأطفال من الأمراض المزمنة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تحدثت د. دينا شهاب، استشاري طب الأطفال والتغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، عن التغذية المناعية في الأطفال، وكيف أن النظم العلاجية الحالية للأمراض المزمنة بين الأطفال، ترتكز بالأساس علي المضادات والعقاقير الطبية، في حين أن التعمق في دراسة مسببات تلك الأمراض وعوامل الخطورة المتعلقة بها، ليقودنا لأسلوب علاجي جديد وواعد، يرتكز علي تدخلات تغذوية في أوقات بعينها، في مراحل ما قبل الحمل أو أثنائه أو في مرحلة الرضاعة والفطام من الألبان، بما يعين علي تواجد سلالات بعينها من الكائنات الدقيقة بالأمعاء ذات تأثير فعال علي الصحة المناعية، والإقلال من التحسس الغذائي والإقلال من نوبات العدوي الشتوية الشائعة بين تلاميذ السن المدرسي.
وقالت خلال المؤتمر العلمي الأول للأكاديمية الدولية للتغذية العلاجية، المنعقد بالقاهرة تحت عنوان "التغذية الداعمة للمناعة"، بالتعاون مع مستشفي سرطان الأطفال مصر 57357، أنه بالإرتقاء في دراسة خصائص تلك الكائنات ومنتجاتها، يمكننا الوصول لتأثيرات متعددة بينها وبين أنسجة الجسم المختلفة، وعلي الرغم من أن استخدام بعض المغذيات الدقيقة في علاج الحالات الحرجة بين البالغين، بات أمرا مستحسنا، إلا أنه في مجال الأطفال لازال بحاجة للمزيد من الدعم من الدراسات المستقبلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.