الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:20 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مساهمو ”النيل لحليج الأقطان” الأجانب يهددون الحكومة المصرية ..اعرف السبب

توفيق
توفيق
يسعى المساهمون الأجانب في شركة النيل لحليج الأقطان إلى رفع دعوى تحكيم دولي ضد الحكومة المصرية في العاصمة البريطانية لندن، قريبا، للمطالبة بتعويض مالي عن الأضرار الناتجة عن تجميد استثماراتهم بالشركة لمدة 8 سنوات تقريبا، وفق ما ذكره السيد الصيفي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للنيل لحليج الأقطان .
ويتعلق النزاع برغبة المساهمين الأجانب في قيام الحكومة المصرية بتقديم عرض شراء إجباري للحصة البالغة 30% في شركة النيل لحليج الأقطان. وكان قد تم إيقاف التداول على أسهم شركة النيل لحليج الأقطان ومنعها من التصرف في أموالها عام 2011، عقب رفع دعوى قضائية تطالب ببطلان خصخصتها، والتي تم الحكم فيها عام 2013 بالبطلان وإعادة الشركة إلى الدولة، مع تعويض حاملي أسهم الشركة، وهو ما لم يُنفذ حتى الآن. وهدد المساهمون الأجانب في عام 2016، بإقامة دعوى تحكيم دولي، وعينوا حينها شركة بيلاروز الإماراتية مستشارا ماليا لتحديد القيمة العادلة لأسهم الشركة تمهيدا لإقامة الدعوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.