الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير اقتصادي : لقاء وزير قطاع الإعمال بوفدين ألماني وايطالي خطوة على سبيل الإصلاح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال محمد قناوى ، الباحث والخبير الاقتصادى ، إن لقاء هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بوفدين من الشركات الألمانية والإيطالية لبحث فرص التعاون معهم لاصلاح وتطوير شركات الوزارة هى خطوة جيدة ستسهم فى تطوير الشركات الخاسرة عن طريق دعمها بأحدث الطرق التكنولوجية الأوروبية المتقدمة والتقنيات الحديثة .
أضاف قناوى ، أن العمل وفق تجارب الجانب الأوروبي يعطى قوة فى مراقبة الجودة للوصول لمنتج عالي يستطيع منافسة أقرانه بالدول الأخرى ، وهذا يتطلب تحديث المصانع وورش الإنتاج والماكينات لانتاج كميات مضاعفة مع الالتزام بالجودة ، موضحا أن الاستفادة من التقدم التكنولوجي سيكون له أثر ايجابي على العامل البشرى فى تحسين المنتج وسرعة إنتاجه كما أن القيمة المضافة لأى منتج اوروبى يعطى المنتج قوة تنافسية عالية وقدرة على غزو الأسواق .
وأكد قناوي ، أنه يجب على الوزارة أيضا أن توفد مندوبين ومتخصصين فى شركات قطاع الأعمال الى هذه الدول الأوروبية للاستفادة من خبراتهم فى التطوير والتكنولوجيا الحديثة التى أدخلوها على مصانعهم ثم نسعى لتحديث مصانعنا خاصة التى تتعرض لخسائر نتيجة تهالكها أو بسبب عملها بطرق قديمة وتقليدية .
تابع قناوى ، أن الرئيس السيسى يسعى في هذا الاتجاه بالفعل لتطوير شركات قطاع الأعمال حتى تحقق أرباحا ويزيد الإنتاج لزيادة الصادرات وتقليل الواردات وهذا يتضح فى لقائه بنفسه للمستثمرين والشركات الأجنبية في لقائه الأخير في نيويورك .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.