×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 29 نوفمبر 2020 10:04 صـ 13 ربيع آخر 1442هـ
تقارير وأحداث

” اللغات والترجمه” بجامعة بدر تحتفل بالعام الاكاديمي الجديد بإلقاء محاضرات دولية عن تطور الترجمة

جامعة بدر
جامعة بدر
احتفلت كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر بالقاهرة BUC بالعام الاكاديمي الجديد 2018|2019 , اقيم الاحتفال بحضور الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة الدكتور ابراهيم القلا والدكتور اشرف حيدر وتحت رعاية الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الامناء والدكتور محمد سليمان امين عام الجامعة ,.
صرح الدكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمه بالجامعة ان الاحتفال هذا العام شارك فيه بالحضور جميع طلبة واساتذة الكلية من كافة الاقسام , و حرصت ادارة الكلية علي ان يكون يوم الاحتفال بالعام الاكاديمي الجديد يوم ثقافي للطلبة حول تطور علم الترجمه من المنظور الدولي والمحلي , وفي ضوء ذلك تضمن الاحتفال القاء محاضرة حول دور الترجمة في بناء الجسور وهدمها بين الشعوب قدمتها الدكتورة الدكتورة ايزابيلا دافليتو من جامعة نابولي بايطاليا , والقاء محاضرة حول تطور الترجمة في العالم الرقمي الحديث القتها الدكتورة راندا ابو بكر استاذه الادب الانجليزي .
كما تضمن الاحتفال تقديم صورة عملية لمعني القدوة ورد الجميل للاجيال السابقة .. بمشاركة الطلبة في تكريم عدد من اساتذة الترجمة الذين رحلوا عن حياتنا و اثروا حياة الترجمة علي مر العصور , وهم الناقد والكاتب والمفكر الدكتور عبد العزيز حمودة والأستاذة والروائية الكبيرة الدكتورة رضوى عاشورالتي تعد أول عميد لكلية الألسن في مصر , والدكتور عبد السميع محمد أحمد، ورأئدا الدراسات الإيطالية الدكتور سلامة سليمان والدكتور محب سعد، ورائد الدراسات الإسبانية الدكتور علي منوفي والمترجم الكبير أستاذ الفلسفة الدكتور عبد الغفار مكاوي في مجال الترجمة عن اللغة الألمانية .
استلم شهادات التكريم ممثلين عن ذووي الراحلين المكرمين , كما شمل الاحتفال عرض تقارير حول دور الاساتذة المكرمين في تطور الفكر والترجمة في مصر والعالم العربي .

مواقيت الصلاة

الأحد 10:04 صـ
13 ربيع آخر 1442 هـ 29 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:00
الشروق 06:32
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17