الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منتدى الإعلام الرقمي يناقش تحديات ”ما بعد عصر المعلومات”

المؤتمر
المؤتمر
انطلقت صباح اليوم الأحد ، فعاليات منتدى الإعلام الرقمي، والتي ينظمها النادي الإعلامي هذا العام تحت عنوان "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام"، على مدار يومين.
وتعقد الفعاليات بحضور عدد من كبار الكتاب والصحافيين والإعلامين، بالشراكة مع عدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية، منها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، التي تضم موقع مصراوي، يلاكورة، وكونسلتو، وقناة Ten.
ويناقش المؤتمر تطورات صناعة الإعلام في العالم، وتحديات "عصر ما بعد المعلومات"، والتعرف على أحدث طرق إنتاج المحتوى وعرضه في وسائل الإعلام بأنواعها كافة، كما يستعرض تجارب دولية في مجال الإبداع في الإعلام والاتصال، ونقل الخبرات في هذا الإطار، ويعرض تجارب تنظيم الإعلام في العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأي والتعبير، وضبط الأداء المهني لوسائل الإعلام.
والقى الصحافي والمدرب الإعلامي خالد البرماوي، محاضرة عن التحديات التي تواجه الصحافة الإلكترونية، وطرق التفاعل مع محتوى رقمي يستند إلى تصريحات رسمية ومعلومات موثقة من مصادرها، للحد من الأخبار المزيفة والشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وشدد البرماوي على ضرورة إلمام الصحفي بالمعايير المهنية لضبط الأداء المهني في وسائل الإعلام، فضلآ عن المشاركة في الدورات التدريبية الشاملة التي تساهم في تطوير أداء عمل المحرر الإلكتروني لتقديم محتوى رقمي يليق بالقارئ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.