الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 في تصنيف US-News الأمريكي والأولي مصرياً في تصنيف QS الإنجليزي

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
ظهرت نتيجة التصنيف الأمريكى US-News فجراليوم 31 اكتوبر، وتطور ترتيب جامعة القاهرة للعام الثانى على التوالى، وجاءت في المرتبة 448 من ضمن 1250 جامعة عالمية قام بترتيبها هذا المصنف الأمريكي، وهي الجامعة المصرية الوحيدة في فئة الــ 500 جامعة.
وتصدرت جامعة القاهرة المركز الأول بين الجامعات المصرية، وجاء بعدها بالترتيب جامعات مصرية متعددة (فى الفئة من 601 الى 1000)، منها المنصورة (698)، قناة السويس (717)، عين شمس (729)، الأسكندرية (745)، أسيوط (853)، الأزهر (985)، والزقازيق (989)، بالإضافة الى 6 جامعات مصرية أخرى جاء ترتيبها فى الفئة من 1001 الى 1250.
من ناحية أخري ظهر تصنيف QS الإنجليزي للجامعات العربية في السمعة الأكاديمية والتوظيف، وجاءت جامعة القاهرة في صدارة الجامعات المصرية والثانية عربياً.
وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن تقدم جامعة القاهرة في التصنيفات العالمية يعكس الجهود التى تقوم بها إدارة جامعة القاهرة حتى تحافظ على وجودها ضمن الجامعات العالمية المرموقة طبقا للتصنيفات العالمية الأشهر بالعالم، مؤكداً أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بالباحثين والنشر الدولى من خلال زيادة ميزانية البحوث بشكل دوري، موضحاً أن تحسين ترتيب الجامعة في التصنيفات الدولية جزء أصيل من إستراتيجة الجامعة نحو التحول لجامعات الجيل الثالث.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.